“فلكياً” تحديد أول أيام شهر رمضان المبارك وتحديد أول أيام عيد الفطر

قام الدكتور جاد القاضي المسؤول عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية بجمهورية مصر العربية، على أن تم تحديد أول أيام شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى معرفة أول أيام عبد الفطر، وذلك يمكنك أن تتعرف على المواعيد المعلن عنها نتيجة البحوث الفلكية، بالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تتعرف على كافة النصائح الهامة الجسمانية التي يمكنك أن تكتسبها من خلال المقال.

تحديد أول أيام شهر رمضان المبارك

قامت الحسابات الفلكية بالكشف عن موعد غرة شهر رمضان المبارك، بعد أن تمت الإجراءات الكاملة بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية،  على أن بداية شهر رمضان المبارك سوف توافق يوم 2 من أبريل الموافق شهر نسيان، وسوف يأتي رمضان مكتمل لمدة 30 يوم، وبذلك سوف يوافق شهر شوال بداية عيد الفطر المبارك، أن سوف يكون  بداية من 2 مايو الموافق شهر أيار.

6 نصائح هامة لتحضير جسمك بشهر رمضان

يمكنك أن تتعرف على أهم النصائح التي يمكنك أن تقوم بتجربتها في شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال التالي:

  • يعد شهر رمضان من أكثر الشهور التي تفتح به أبواب الجنة، وتضاعف به الحسنات وشهر يحاب به أن يقوم المسلم بالدعاء إلى الله تعالى، فقم باستغلال كافة الطرق التي تقربك من الله تعالى، لطلب العفو والرضاء.
  • صيام شهر رمضان ركن من أركان الإسلام الخمس، والتي فرضها الله تعالى على كافة المسلمين وأخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بالحفاظ على صيام هذا الشهر، فعليك أن تحافظ على صيامك في شهر رمضان المبارك.
  • الصيام يعتبر هو الامتناع عن الإمساك بنية خاصة وهي البعد عن مفسدات الصوم وعن جميع المفطرات، حتى يتم طلوع الفجر الثاني إلى غروب الشمس، والامتناع عن الإمساك هو شيء يدخل البطن خلال الفترة التي طرحها الله لنا.
  • كما يعتبر نية الصيام شرط من شروط الصوم، وهي عبارة عن استحضار القلب والعزم والتمسك الشديد الخاص بالعبد بنية الحصول على الأجر والثواب.

من خلال كافة النقاط والتفاصيل الهامة التي تم سردها في المقال، يمكنك أن تتعرف على أهم التصريحات التي أعلن عنها من علماء الفلك بقدوم شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى ذلك فقد تعرفنا أيضا على أهم النقاط الأساسية التي يلزم على العبد فعلها، من أجل التحضير لشهر رمضان المبارك.