جامعه جده .. كل ما تريد معرفته عن برنامج الدبلومة المتوسطة والـ 13 برنامجا

جامعه جده تتيح 13 برنامجا للدبلوم المتوسط ضمن القبول الجامعي للعام 1445هـ -2024م، مقدمة من الكلية التطبيقية تتميز بتخصصات نوعية تواكب مستجدات العصر وتلبي احتياجات سوق العمل من الوظائف، وترتبط بشهادات مهنية معتمدة، وتحقق أهداف التنمية.

جامعه جده وبرامجها

إدارة الفندقة والضيافة – تكنولوجيا حماية البيئة – الأحياء الجزئية والخلوية – تقنية المعلومات – إدارة المستودعات – الموارد البشرية – الإدارة الرياضية والترويجية – الصحة والسلامة المهنية – علوم البيانات – تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد – الارشاد السياحي – المحاسبة).

برامج مجانية بدون رسوم

كما أن برامج الدبلوم بالجامعة السعودية مجانية بدون رسوم دراسية ، بل ويحصل الطالب على مكافأة شهرية وشهادة مهنية تساعده في الحصول على وظيفة مناسبة له بعد إنهاء متطلبات البرنامج الأكاديمية، وكذلك تقديم ملف يفيد بكل ما تعلمه الدارس من البرنامج.

نظام الدراسة بالجامعة

تعتمد الدراسة بنظام الفصلين، نشرت الجامعة عبر حسابها الرسمي في تويتر إعلان مفاده اعتماد جامعه جده الدراسة بنظام الفصلين الدراسيين ابتداءً من العام الجامعي القادم 1445هـ – 2024م، وذلك لمدة مفتوحة على أن يكون هناك اجتماع تنسيقي قادم لوضع الخطوط الفرعية.

ما تريد معرفته عن جامعه جده

كما تعد أحدث الجامعات في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ والقاضي بالموافقة على قرار مجلس التعليم العالي المتخذ في جلسته (الثانية والسبعين) التي عقدت بتاريخ 4/6/1434هـ على إنشاء جامعه جده.

رسالة وطنية

ولكن رسالتها جامعة وطنية رائدة في التعليم والبحث والابتكار من خلال تبنى تخصصات ومهارات المستقبل لإعداد جيل من العلماء والقادة يساهم في تنمية الاقتصاد والمجتمع، وكما سبق وأن حصدت جامعه جده ممثلة في وحدة التطوع بمركز التطوع والمسؤولية المجتمعية، على الاعتماد في المعيار الوطني للتطوع “إدامة”.

أول جامعة معتمدة في السعودية

كما أنها بهذا الإنجاز أصبحت أول جامعة سعودية على مستوى المملكة تحصل على هذا الاعتماد؛ وذلك نظير الجهود التي قدمها المركز لتأسيس الوحدة وتطبيق مؤشرات المعيار الوطني للتطوع والتي شملت بناء الأدلة والسياسات والتدريب على أفضل الممارسات الحديثة في مجال العمل التطوعي إضافة إلى تحقيق مستهدفات المشاركة التطوعية من قبل منسوبي الجامعة خلال السنوات التي انطلق فيها المركز.