الإجازة المطولة القادمة الترم الثالث 4 أيام لهذا السبب! وفق قرارات وزارة التعليم

منذ أن بدأ العام ووزارة التعليم قد رتبت كل شيء ونظمت شكل العام الدراسي، ووضعت له تقويم يتم السير عليه حتى تستمر العملية التعليمية بسلام، وخلال هذا التقويم توجد جميع المواعيد بالعام الدراسي تلك التي يحتاج لها الطلاب، ومن ضمن المواعيد الإجازات المطولة، وهو شيء أضيف حديثاً على التعليم بالمملكة السعودية.

وليس هذا فقط بل وضعوا أيضاً الإجازات الرسمية وجميع الأشياء التي يحتاج الطلاب لمعرفتها، ولذلك فإننا من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم المقصود بكلمة اجازة الخمس أيام لذا تابعون فضلاً، كما يمكنكم مشاركتنا باراكم عن عدد أيام الإجازة وفقًا لحساباتكم وفق التقويم.

اجازة الخمس أيام لهذا السبب!

طبقاً للتقويم الذي قد أعلنته وزارة التعليم فإن إجازة الخمس أيام هي الإجازة المطولة القادمة بالترم الثالث، تلك التي ستكون بدايتها 25 مايو ومع انتهاء دوام الثلاثاء 23 شوال تأخذ هذه الإجازة الأربعاء، الخميس، الجمعة، السبت، وبهذا فإن هذه الإجازة هي المقصودة تكون اربع أيام وتصبح 5 أيام في حال حساب بدايته منذ نهاية دوام الثلاثاء وفقًا للتقويم.

ومن بعدها تأتي الإجازة المطولة الأخيرة بالعام الدراسي بأكمله 15 يونيو، لأن عادة الإجازة المطولة إما تكون بدايتها الأربعاء أو يوم الأحد الإجازات المطولة هي شيء يضيفها للعام الدراسي الجديد 1443، منعاً من أن يلحق بالطلاب أي ملل من طول العام الدراسي، لأن عدد أيامه قد زادت، وعدد هذه الإجازات عدد سبع إجازات، اثنين منهم كانوا بالترم الأول والثلاثة في الترم الثاني، واثنين في الترم الثالث.

قرارات وزارة التعليم
اجازة الخمس ايام

قرارات وزارة التعليم بشأن الدراسة بشهر رمضان

إن وزارة التعليم حريصة دائماً على راحة الطلاب وسلامتهم، وألا يشعروا بأي تعب أو معاناة خلال الدراسة، وإليكم أهم قرارات وزارة التعليم الصادرة بشأن شهر رمضان المبارك وهي كالآتي:

قرارات وزارة التعليم بشأن الدراسة بشهر رمضان
قرارات وزارة التعليم بشأن الدراسة بشهر رمضان
  • يتم إلغاء طابور الصباح خلال شهر رمضان.
  • تقل ساعات الدراسة اليومية لتصبح ثلاثة لرياض الأطفال والابتدائي، وأربعة للمتوسط والثانوي.
  • تعطي تصريحات لكافة الإدارات بالمملكة السعودية لتحديد مواعيد الدخول، وحددت إما أن تكون التاسعة صباحاً أو حتى العاشرة، وهذا أمر يرجع للمحافظين ومديري المدارس.
  • هناك خمس مواد يتم تحويل الدراسة فيه عن بعد أي من خلال المنصات التعليمية ليحصل الطلاب على أكبر استفادة واستيعاب للمعلومات.
  • يعاد تفعيل البصمة بالمدارس حتى يتم معرفة كافة المواعيد والدخول والخروج للكوادر التعليمية بدءً من يوم 24 شعبان.
  • التفعيل لمنصة مدرستي يتم الاعتماد عليها سواء في التحصيل الدراسي أو حتى التحضير لكافة طلاب المملكة السعودية.