بشرى للطلاب والمعلمين في رمضان 2022.. الإجازات الفصل الثالث وفقًا للتقويم الدراسي 1443

منذ أن بدأ العام الدراسي وقد حددت وزارة التعليم التقويم الشامل لكافة المواعيد الدراسية التي تخص الثلاث فصول، وكافة الإجازات وحديثنا هنا عن إجازة 23 يوم، تلك التي تنقسم على إجازتين وهذا ما سنقوم بتوضيحه عبر هذا المقال، فالوزارة دائماً تبذل قصارى جهدها حتى تستمر العملية التعليمية بهذا العام الدراسي 1443، ولذلك فإننا سنقدم لكم معلومات عن ثلاثة وعشرين يوم إجازة بالفصل الثالث، وبشرى للطلاب والمعلمين في رمضان 7 أيام إجازة تبدأ في نهاية دوام يوم الاثنين 24/9/1443.

بشرى للطلاب في رمضان والمعلمين

تكمن البشرى في وجود عدد 7 أيام إجازة كما ذكرنا فيما سبق، كما إن إجازة 23 يوم خلال الفصل الثالث تكون عبارة عن إجازة عيد الفطر التي تتكون من 13 يوم، بالإضافة للإجازتين المطولتين، حيث أنه بعد إجازة عيد الفطر ستكون هناك إجازة مطولة مدتها 5 أيام، تلك التي ستبدأ 25 مايو بنهاية الدوام الخاص بيوم الثلاثاء,

وتستمر الأربعاء ومعه الخميس، بالإضافة لإجازة نهاية الأسبوع وهي الجمعة والسبت، ثم بعد ذلك تأتى إجازة أخرى مطولة، وهي الأخيرة بالعام الدراسي تبدأ يوم 15 يونيو أي إذا ما تم حساب الثلاثاء إجازات سيعطي لنا الناتج 23 يوم.

بشرى للطلاب والمعلمين في رمضان 7 أيام إجازة
بشرى للطلاب والمعلمين في رمضان 7 أيام إجازة

قرارات الوزارة بالترم الثالث وشهر رمضان

إن وزارة التعليم قد وضحت شكل الدراسة بالترم الثالث وبشهر رمضان، فالطلاب كانوا قلقين بشأن هذا الأمر كثيراً وهو أن يأتي رمضان خلال دراستهم، فمر زمن طويل على عدم إتيان رمضان خلال الدراسة حوالي 14 عام، فكان الطلاب يحصلوا على الإجازة قبل هذا الشهر، ومع اختلاف الوضع فقد وضحت وزارة التعليم كافة الأشياء التي تتعلق بالترم الثالث وبشهر رمضان خصوصاً، وإليكم أهم قرارات الوزارة بشأن الترم الثالث وهي كالآتي:

قرارات الوزارة بالترم الثالث وشهر رمضان
قرارات الوزارة بالترم الثالث وشهر رمضان
  • أولاً بالنسبة للترم الثالث قررت الوزارة أن يتم إلغاء التباعد بين الطلاب بالأنشطة الصفية أو حتى لاصفية، عدد ساعات الدراسة في اليوم عبارة عن خمس أيام.
  • أما عن شهر رمضان يتم إلغاء الطابور الصباحي.
  • يقال لهم عدد الساعات الدراسية خلال اليوم، تقدر بحوالي ثلاث ساعات للابتدائي والروضة وأربعة لمن هم أكبر منهم بفئة المتوسط والثانوي.
  • أعطت التصريحات لجميع الإدارات لكي يحددوا ميعاد دخول الطلاب للمدرسة الساعة التاسعة صباحاً وحتى العاشرة وفقاً لما يختاره كل محافظ ومدير.
  • تحول مواد دراسية بمقدار 5 للمنصات التعليمية، أي يتم دراستها عن بعد تخفيفاً على الطلاب.
  • تفعيل البصمة بالمدارس لمعرفة مواعيد الدخول والخروج الكوادر التعليمية.
  • أما عن انتهاء اليوم الدراسي للطلاب الذين تبدأ دراستهم في التاسعة صباحاً ينتهي يومها الدراسي حوالي الواحدة ظهراً أما الطلاب الذين تبدأ مدارسهم العاشرة في الصباح تنتهي الثانية ظهراً.