سعر كيلو الكحك في مصر وطريقة عمل الكحك في المنزل 2022

سعر كيلو الكحك في مصر من الأمور الهامة لكافة البيوت المصرية، ويلجأ البعض منهم إلى عمل الكحك في المنزل، للتخفيف من الأسعار الخاصة بكيلو الكحك، ولكنه من الطقوس الهامة في عيد الفطر التي تقوم به الأسر المصرية سواء بالشراء للجاهز، أو القيام بعمله في المنزل، وتبدأ المحال في تصنيع وبيع الكحك والإعلان عن العديد من المنتجات منها الغريبة والبيتي فور وغيرها من الأنواع والتي تختلف أسعارها من مكان لآخر، ومن محل شهير إلى غيره، ويتم البدء في توافر كحك العيد من الأسبوع الثاني أو الثالث حتى يتم توفير الكميات اللازمة لهذه المناسبة الهامة.

سعر كيلو الكحك في مصر

تشتهر مصر وكافة البيوت المصرية بعمل الكحك في شهر رمضان كلما اقترب عيد الفط المبارك، ويشترى الكحك من العديد من المحال الشهيرة، وكذلك من الأفران التي تنتج الحلويات وتتفرغ خلال شهر رمضان لعم الكحك وأنواعه المختلفة. كما تقوم ستات البيوت المصرية بهذا الطقس الذي تجتمع فيه الأسرة والجيران لعمل كحك العيد والبسكويت والبيتي فور وغيره، والبعض يسأل عن أسعار الكحك الذي يفضلون شرائه جاهز ويأتي سعر كيلو الكحك خلال هذا العام لشهر رمضان 1443هـ وكحك عيد الفطر بسعر” 110″ جنيه للكيلو.

سعر كيلو الكحك في مصر وطريقة عمل الكحك في المنزل 2022
سعر كيلو الكحك في مصر وطريقة عمل الكحك في المنزل 2022

سعر كيلو الكحك والبسكويت في العبد

العبد من اشهر المحلات التي تقدم الحلويات بأنواعها وفي شهر رمضان يشتهر العبد بتجهيز الكحك والبسكويت بكافة أنواعه منه السادة والمحشو بالعجمية، أو الملبن أو البسكويت السادة أو بالبرتقال أو بالشيكولاته وغيرها من الأنواع العديدة التي يفضلها المصريين في هذا الشهر وهذه المناسبة الجميلة، ويعلن العبد عن اسعار كيلو الكحك وكيلو البسكويت حتى يتمكن الجميع من وضع الميزانية الخاصة به، وـاتي الأسعار كالتالي:

  • يقدم العبد سعر كيلو الكحك ب 110 جنيه وكذلك نفس السعر لكل من الكحك بالملبن أو العجمية.
  • بينما يرتفع سعر كيلو الكحك المحشو ابلمكسرات منها عين الجمل أو الفستق ويثل سع الكيلو إلى 170 جنيه.
  • ويأتي كيلو البسكويت سواء منه السادة أو بالبرتقال أو بجوز الهند بسعر 95 جنيه للكيلو.
  • يصل سعر كيلو البشكويت بالمكسرات غلى 150 جنيه للكيلو.
  • وتتعد الاشكال والحلويات والكحك في المحال التي تقوم بعمل الكحك ومنتجاته في أواخر شهر رمضان وحتى عيد الفطر.

طريقة عمل الكحك في المنزل

تتمكن معظم البيوت المصرية من القيام بصنع الكحك في المنزل والذي يعتب رمن أفضل المنتجات التي تقوم بها المرأة ولكنه يحتاج إلى ضبط للمقادير وطريقة الصنع حتى يكون مشابه أو افضل من المصنوع في المحال ويمكن توفير الكثير من المال، ويمكن عمل الكحك كالتالي:

المقادير: عبارة عن نصف كيلو دقيق فاخر للكحك، خميرة فورية، كوب من السمن، رشة ملح ورشة سكر على الدقيق. كوب من الحليب، ونصف كوب من الماء. كما يمكن تجهيز ملبن أو عجوة أو عجمية للحشو.

طريقة الصنع: يتم وضع الدقيق والملح والسكر وتقليبه. ثم وضع السمن وتقليب الجميع حتى تصير واحد. يتم إضافة الخميرة التي تم وضعها في الماء حتى تذوب. ثم يمكن وضع الحليب بالكميات المطلوبة حتى تصير العجينة لينة. تترك العجينة ربع ساعة ثم يتم تشكيل العجينة في اليد ويمكن إضافة الملبن أو الماء حسب الحاجة. ثم يتم وضع القطع المشكلة في الصواني، وتترك حتى تتخمر ولا تحتاج إلى وقت كبير، ثم يتم إشعال الفرن ووضع الصواني في حرارة متوسطة حتى يحمر الوجه.