الاختبارات النهائية عن بُعد الترم الثالث لتلك الفئة وفقًا لقرارات وزارة التعليم السعودية 1443

وزارة التعليم السعودية أفصحت عن آلية الاختبارات الفصل الثالث لجميع المراحل لإنه من الأشياء الهامة التي يبحث عنها كافة الطلاب، حيث أن الاختبارات شيء هام يقيس مستواهم الدراسي بشكل كامل، وبمجرد انتهائها يدخلوا على مرحلة تعليمية جديدة، ولذلك فإننا  عبر هذا المقال نقدم إليكم حقيقة الأمر هل أن الاختبارات النهائية عن بُعد أم أن هذا الأمر هو مجرد شائعات، كما أننا سنقدم إليكم ميعاد بدء الاختبارات والتفاصيل الهامة حول هذا الأمر.

الاختبارات النهائية عن بُعد لتلك الفئة

أعلنت الوزارة بأن الاختبارات النهائية عن بعد لإحدى عشر فئة المصنفة من قبل وقاية، لأنه بالطبع يشغل الطلاب شكل الاختبارات النهائية، وكيف تتكون خلال هذا العام الذي جاء مختلف عن أي عام آخر، والإجابة على هذا السؤال وفقاً لما صدر إلى الآن هو أن الاختبارات ستكون بالشكل الحضوري للجميع عدا الفئات الاستثنائية والتي تم تحديدها لحوالي 11 فئة.

فالاختبارات من أهم الأشياء التي تعمل على قياس مستوى الطلاب وهي التي تحدد نقاط القوة لدى الشخص ونقاط الضعف، وسيرى الطلاب الدرجات والنتائج ليعرفوا ما هي المادة التي تم التقصير بها، ثم يحسن من مستواه بها تفادياً لهذه النقطة تماماً، وأيضاً الاختبارات توضح الوضع التعليمي وتقيمه وهل أنه ناجح أم لا.

الاختبارات النهائية عن بُعد
الاختبارات النهائية عن بُعد

موعد اختبارات الترم الثالث

بالطبع يتطلع الطلاب لمعرفة تواريخ ومواعيد اختبارات الترم الثالث النهائية، وهذا ما سنقوم بتقديمه لكم تفصيلاً، وإليكم المواعيد وهي كالآتي:

  • أولاً الاختبارات الخاصة بالفترة الأولى تلك التي ستكون في16 من شهر رمضان.
  • اختبارات الفترة الثانية ستكون 6 ذو القعدة.
  • أما الاختبارات النهائية للترم الثالث تبدأ 20 ذو القعدة، كل فرقة وفئة دراسية يكون لها عدد أيام محددة حتى يكون آخر اختبار واحد ذو الحجة الموافق 30 يونيو وهو ميعاد بدء إجازة الترم الثالث.
الاختبارات النهائية عن بُعد

تفاصيل الترم الثالث

انتهاء الترم الثالث سيكون مع نهاية آخر اختبار واحد ذو الحجة الموافق 30 يونيو، وسيمنح الجميع اجازة طويلة يرتاحوا فيها من الدوام، ويذهبوا للمدرسة في الصباح، ويمكنكم الاستمتاع بالإجازة الصيفية التي لا نعرف أي شيء عن مدتها إلى الآن، فالوزارة لم تحدد كم سيكون عدد أيام الإجازة الصيفية، فنحن ما علينا سوى أن ننتظر فقط ما ستقوم وزارة التعليم بإصداره من قرارات.

إن الترم الثالث يكون عبارة عن 14 أسبوع، لأن عدد أيام الفصل الأخير وهو الثالث 63 يوم، أي حوالي ثلاثة أشهر، وهذا إذا ما تم حسابه من أول يوم في الترم حتى آخر يوم فيه، حيث أنه قد بدأ 20 مارس الموافق 17 شعبان.