تعرفوا على سعر صرف الريال السعودي مقابل الريال اليمني بعد الدعم العاجل

بشرى لأهل اليمن خلال تداول اليوم سجلت المؤشرات قفزة كبيرة للريال اليمني، وذلك بعد الدعم المقدم من المملكة لليمن، ويبقى السؤال كم يبلغ سعر صرف الريال السعودي مقابل الريال اليمني؟…، بعد إعلان المملكة العربية ودولة الإمارات عن تقديم دعم مالي للحكومة اليمنية والبنك المركزي ليقفز ويتحسن سعر الصرف أمام العملات الأجنبية.

سعر صرف الريال السعودي مقابل الريال اليمني

حتى يوم أمس الأربعاء كان سعره مقابل العملة السعودية ثلاثمائة ومقابل الدولار 1200 ريال يمني، لتحدث قفزة اليوم ويبلغ سعر الصرف أمام الريال السعودي 66.73 ريالاً يمنياً، وفقاً للمصادر فإن نسبة المكاسب للريال في صباح اليوم قد بلغت 30٪.

تعرفوا على سعر صرف الريال السعودي مقابل الريال اليمني بعد الدعم العاجل
تعرفوا على سعر صرف الريال السعودي مقابل الريال اليمني بعد الدعم العاجل

دعم عاجل للإقتصاد اليمني

فجر اليوم الخميس خرجت المملكة لتعلن عن تقديمها دعم مالي عاجل للحكومة اليمنية ويبلغ قدره 3 مليارات دولار منهم 2 مليار دولار بالمناصفة بينها وبين دولة الامارات؛ لدعم الحكومة والبنك المركزي، لتعلن عن 300مليون دولار تقدمه لها خارج خطة الاستجابة الإنسانية والتي أطلقتها الأمم المتحدة؛ دعماً للشعب اليمني ومنحه لتحسين أحواله المعيشية.

كما يتضمن الدعم المقدم مبلغ 600 مليون دولار موجهة لصندوق دعم شراء المشتقات النفطية، ومبلغ 400 مليون دولار موجه للمشاريع والمبادرات التنموية.

حالة من السرور في الشارع اليمني

جاء ذلك الدعم المالي من المملكة العربية ودولة الإمارات لدولة اليمن؛ لينفس عن الشعب اليمني مشقة وعناء ولتسد حالة من التفاؤل على وجوه الناس في الشارع اليمني، وقد جاء ذلك بالتزامن مع قرارات سياسية هامة تتضمن إعادة تشكيل مؤسسة الرئاسة وتوسيع قاعدة الشراكة بين القوى المؤثرة بالميدان.

كما أن تراجع أسواق السلع أدخل الفرح على قلوب الشعب اليمني، والتي صعدت بشكل غير متوقع وغير مسبوق في بداية شهر الخير ومع إرتفاع أسعار النفط العالمية والتأثيرات الحادثة على سعر القمح في اليمن، وجاء قرار التشكيل الجديد ليلاقي ترحيباً كبيراً فقد أصدر عبدربه منصور الرئيس اليمني قراراً بإعادة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي وذلك لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، لنجد أن سعر الصرف مقابل الريال  أصبح 66.73 ريالاً يمنياً بعد أن كان 300 ريالاً  يمنياً، كما تراجعت أسعار السلع بعد ذلك الدعم المقدم للحكومة اليمنية.