وزارة التعليم السعودية تطرح جدول الدراسة لعام 1443 ومواعيد الإجازات

وزارة التعليم السعودية تطرح جدول الدراسة لعام 1443 ومواعيد الإجازات التي سوف يحصل عليها الطلاب هذا العام، حيث عملت وزارة التعليم السعودية بالحرص التام على أرواح طلابها مما استدعى إلى توفير جدول يخص الإجازات وكذلك المواعيد الخاصة بالدراسة على الموقع الإلكتروني الرسمي لها، ووضحت من خلاله بعض الإجازات وكذلك الدراسة التي قسمتها على ثلاثة فصول منعا لحضور الطلاب باستمرار في المدارس حفاظًا على أرواحهم وفيما يلي سوف نوضح لكم ذلك بالتفصيل.

 جدول الدراسة لعام 1443

لقد احتوى جدول الدراسة لهذا العام الذي قامت بتحديده وزارة التعليم السعودية على بعض المواعيد الخاصة بالدراسة، وكذلك الإجازات التي سوف يحصل عليها الطلاب وفيما يلي توضيح :-

  • لقد بدأ العام الدراسي في هذا العام في يوم الأحد الذي وافق ال 21 من شهر محرم لعام 1443 هجريا.
  • استمرت الدراسة في الفصل الدراسي الأول حتى اليوم العشرين من شهر ربيع لعام 1443 وقد وافق يوم الخميس نهاية الفصل الأول.
  • ثم عاد الطلاب مرة أخرى إلى دراستهم في الفصل الثاني الدراسي في يوم الأحد الذي وافق الاول من جماد الأول لعام 1443 هجرية.
  • استمرت الدراسة في الفصل الدراسي الثاني إلى ما يقارب الأربعة أشهر حتى انتهى في يوم الخميس الذي وافق السابع من شهر شعبان عام 1443 هجرية.
  • الإجازة في الفصل الدراسي الثاني حوالي 10 ايام ثم عاد الطلاب لاستكمالها في السابع عشر من شهر شعبان، وبذلك كانت بداية الفصل الدراسي الثالث والذي من المقرر أن ينتهي في الأول من شهر ذي الحجة.
  • لذلك قامت وزارة التعليم السعودية بطرح جدول الدراسة لعام 1443 ومواعيد الإجازات الذي وضح كافة المواعيد للطلاب.

موعد الاختبارات النهائية الترم الثالث 1443

جدول الدراسة لعام 1443
التقويم الدراسي

يتساءل معظم الطلاب في جميع المراحل التعليمية عن موعد الاختبارات التي سوف تتم في نهاية الفصل الدراسي الثالث، ولكن وزارة التعليم السعودية لم تعلن عنها بعد ولكن من المقرر أن يتم الإعلان عنها بعد عيد الفطر المبارك، ثم يستعد الطلاب لأداء الاختبارات بالمراجعات والتدقيق الجيد، وذلك للحصول على أكبر قدر ممكن من الدرجات.

موعد إجازة عيد الفطر للطلاب 1443

لقد حددت وزارة التعليم السعودية أن إجازة عيد الفطر سوف تبدأ في يوم الأثنين الموافق يوم 24 من شهر رمضان، وسوف تستمر إلى بعد العيد بحوالي سبعة أيام، حيث سيوافق عودتهم للدراسة مرة أخرى في السابع من شهر شوال لهذا العام، ومن المقرر أن تنتهي الدراسة في السعودية بالكامل يوم الخميس الموافق 1 من شهر ذو الحجة 1443.