وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ رفع الحد الأدنى لأجور أطباء الأسنان

انتشر خبر بشأن رفع الحد الأدنى لأجور أطباء الأسنان، وهذا مع بدء تطبيق قرارات توطين مهن التخصصات الطبية وبنسبة 60 بالمئة، وأيضاً مهن قطاع الأجهزة الصحية وبنسبة 30 بالمئة للتخصصات الفنية للأجهزة الطبية والمهن الهندسية، ونسبة 40 بالمئة لمهن المستلزمات الطبية والتعريف بالأجهزة والمبيعات وهذا في كافة أنحاء المملكة العربية ويتم تطبيقه من يوم الاثنين 11 من أبريل 2022م.

رفع الحد الأدنى لأجور أطباء الأسنان

نجد أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت عن قرارين سابقاً وذلك لتوفير فرص عمل محفزة ولرفع مستوى مشاركة أبناء الوطن في سوق العمل، وأيضاً لتوفير فرص توظيف للكوادر الوطنية ولتحفيز دورهم بالمنظومة الاقتصادية، وجاءت القرارات لتوطين مهن؛ الأشعة، التغذية العلاجية، العلاج الطبيعي، ووظائف المختبرات الطبية.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ رفع الحد الأدنى لأجور أطباء الأسنان
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ رفع الحد الأدنى لأجور أطباء الأسنان

ليحتسب الحد الأدنى بنسب التوطين ب- 5000ريال للفني، و7000 ريال للأخصائي ليكون بنسبة 60 بالمئة من عدد العاملين بالتخصصات المستهدفة، ويوفر القرار ما يزيد عن 5600 وظيفة لأبناء المملكة.

ويشمل القرار رفع رواتب الصيادلة وأطباء الأسنان السعوديين ليكون 7000 ريال كحد أدنى، وهو حيز التنفيذ ووفقاً لقرار الوزارة الصادر في 12أكتوبر من العام الماضي، بما يتضمنه من الموافقة على تحديث وتعديل دليل المهنتان، لتذكر الوزارة أن ذلك جاء سعياً منها لتوفير بيئة مناسبة للعمل ولتحفيز المواطنين والمواطنات، وأيضاً لتوسيع دائرة مشاركة أبناء وبنات الوطن في سوق العمل.

الأدلة الإجرائية لقرارات التوطين

نوفر لكم كافة الأدلة الإجرائية التي تخص قرارات التوطين السابق ذكرها في المهن والتخصصات المتعددة؛ وتأتي كالآتي:

  • يمكنكم الاطلاع على الدليل المتعلق بقرار التوطين لمجال الأجهزة الطبية من خلال رابط دليل الأجهزة الطبية.
  • كما يمكنكم الاطلاع على الدليل الإجرائي لقرار توطين مهن التخصصات الطبية والصحية فعليكم زيارة الرابط المخصص لذلك الدليل الإجرائي.
  • للوصول إلى الدليل الإجرائي الصادر بشأن قرار توطين المهن الطبية تخصص الأسنان فعليكم التوجه لزيارة الرابط المخصص لذلك.
  • كما أن هناك رابط يخص الدليل الإجرائي المتعلق بقرار التوطين لتخصصات مهن الصيدلة وتوجد جميع الأدلة على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية. ‏