تعرف علي موعد صرف معاشات مايو 2022 بمناسبة الأعياد وتبكير القبض

يبحث الكثير من المواطنين من أصحاب المعاشات عن موعد صرف معاش شهر مايو والذي يأتي متزامناً مع عيد الفطر المبارك، وعيد القيامة المجيد، حيث يرغب الجميع في قبض المعاش قبل عيد الفطر وذلك ليتمكنوا من شراء مستلزمات العيد، وايضاً الأخوة المسيحين من أصحاب المعاشات رغبة في شراء متطلباتهم ، وسوف نعرض لكم موعد صرف معاشات مايو 2022 وفقاً لما نشرته الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية اليوم الأربعاء 13 أبريل 2022 عبر موقعها الإلكتروني .

موعد صرف معاشات مايو 2022

قال اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قد وجه تعليماته لهيئة المعاشات بصرف معاشات شهر مايو 2022، قبل الأعياد سواء عيد الفطر المبارك أو عيد القيامة المجيد، وذلك للتسهيل علي أصحاب المعاشات من المسلمين والمسيحين ومساعدتهم علي توفير إحتياجاتهم قبل حلول الأعياد، ومن المقرر بدء صرف المعاشات في المواعيد التالية:

  • سوف يتم صرف المعاشات من جميع ماكينات الصراف الآلي بالبنوك المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية يوم الجمعة الموافق 22 أبريل الحالي، وذلك بدلاً من الصرف في أول مايو وهو الموعد المعتاد.
  • اما الفئة التي تصرف من  داخل البنوك فسوف تبدأ البنوك بالصرف يوم الأحد 24 أبريل 2022

ومن الجدير بالذكر أن عدد المستحقين للمعاشات في جمهورية مصر العربية يصل عددهم الي 11 مليون مواطن، يصرفون حوالي24 ملبار جنية كل شهر.

معاشات شهر مايو بالزيادة الجديدة

  • من المتعارف علية أن قيمة المعاشات قد ارتفعت بداية من شهر أبريل 2022 بنسبة 13%، وذلك قبل موعد الزيادة المعتادة في أول يوليو من كل عام، وجاء ذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وبلغت تكلفة الصرف 9.6 مليار جنية .
  • سوف يتم صرف معاش شهر مايو 2022 بنفس الزيادة المحددة من شهر أبريل 2022 وذلك وفقاً لما حددته هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات.
  • كما تسري هذه الزيادة ايضاً علي من يؤد إنهاء الخدمة، اي معاش الجزء الإصابي الذي لم يؤد الي إنهاء الخدمة، علي ان يتم حساب زيادة المعاشات، في 2022/3/31، وتوزع هذه الزيادة بين المستحقين حسب ما يصرف لهم من المعاش بداية من شهر أبريل 2022.