سيدة تدفع أقساط شقة الضمان وتفاجأت بأخرى تسكن شقتها ومطالب بتدخل الإسكان

يوجد العديد من برامج الدعم السكني المقدمة إلى المواطنين في السعودية، وذلك من خلال توفير سكن إلى المواطنين الذين ليس لديهم مساكن وفقًا لشروط محددة تم الإعلان عنها، ولقد ظهرت مشكلة مؤخرًا عن سيدة تدفع أقساط شقة الضمان وتفاجأت بأخرى تسكن شقتها، وقامت بمطالبة التدخل من قبل المسؤولين وحل المشكلة.

أقساط شقة الضمان

بعد أن قامت سيدة بدفع أقساط شقة حصلت عليها من برامج الإسكان المقدمة في السعودية لمدة عام ونصف وتم إجراء عقد للشقة باسمها، فلقد تفاجأت بوجود سيدة أخرى تسكن في الشقة، مما دفعها إلى مطالبة وزارة الشؤون البلدية بالتدخل وحل المشكلة وإعادة الشقة إلى السيدة المالكة لها من جديد.

قيمة الأقساط المدفوعة

بعد أن حصلت السيدة على شقة في غرب الرياض بالتحديد في حي لبن، وكان يتم خصم القسيط الشهري من الضمان الخاص بها بقيمة 200 ريال شهريًا على مدار عام ونصف، إلا أنه قد سكنت سيدة أخرى في الشقة والتي تذكر أنها قد حصلت عليها من برنامج الإسكان، ولم تقتصر المشكلة على هذا فقط بل أن السيدة بعد دفع الأقساط قد وجدت الأثاث الخاص بها ملقاه خارج الشقة.

تقديم شكوى للإسكان

لقد حرصت السيدة على تقديم شكاوى ليتم حل المشكلة، ولقد بدأ الأمر بتقديم شكوى إلى الجهة التي قد حصلت على الشقة من خلالها، ومن ثم قد قامت بتقديم شكوى إلى وزارة الإسكان ليتم النظر في المشكلة، وبالفعل بدأ التحرك من قبل المسؤولين ليتم حل المشكلة وذلك من خلال تشكيل لجنة لتنظر في الأمر.

ولقد علقت السيدة على أنه قد مر ما يصل إلى أربع أشهر على الشكاوى التي قد قدمتها ولم يحدث شيء، ومازالت السيدة التي تسكن في الشقة لم تخرج منها.

وتم التأكيد على أن العقود الخاصة بالسيدة المالكة للشقة والتي دفعت الأقساط بها سلمية بالكامل؛ لهذا فإنها تطالب بسرعة التدخل وحل المشكلة حيث أن السيدة تضطر إلى دفع إيجار أكثر مما يمكنها دفعه في سكن أخر إلى أن يتم حل مشكلة السكن الخاص بها من قبل الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية.