عاجل وزارة المالية المصرية …بدء صرف مرتبات أبريل بالزيادات هذا الأسبوع

أعلنت وزارة المالية المصرية، عن بدء صرف مرتبات أبريل بالزيادات هذا الأسبوع، لجميع موظفي الدولة متضمنا العلاوة الدورية والعلاوة الخاصة، وبالتنسيق مع البنك المركزي، سيبدأ ضخ مرتبات 6 ملايين موظف وعامل في كافة القطاعات الحكومية في ماكينات الصرف الألى المنتشرة في جميع المحافظات والمدن والقري المصرية، ليتم بدء الصرف من يوم الأربعاء الموافق 20 أبريل لبعض القطاعات ويوم الخميس 21 أبريل لباقي قطاعات الدولة،وفيما يلي سنتعرف على قيمة العلاوة الدورية والخاصة وترتيب الصرف رواتب الهيئات والإدارات حسب الكتاب الدوري الذي أصدرته وزارة المالية الشهر الماضي.

بدء صرف مرتبات أبريل بالزيادات هذا الأسبوع

أكد مصدر مسؤول في  وزارة المالية بدء صرف مرتبات شهر أبريل بالزيادات يوم الأربعاء الموافق 20 أبريل للعاملين في 33 وزارة وهيئة، ويوم الخميس 21 أبريل للعاملين في 33 وزارة وهيئة أخري كما سيتم مرتبات باقي الجهات الأخري يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل الموافق 26 و27 من شهر أبريل، وذلك بالزيادة المقررة لكافة العاملين بالدولة.

الجهات التي ستصرف المرتبات يوم 20 أبريل هي:

حدد الكتاب الدوري الذي تم تنسيقه من قبل وزارة المالية المصرية تنظيم صرف المرتبات لموظفي الدولة وقد تقرر صرف المرتبات للجهات التالية يوم 20 أبريل:

  • الصحة والتضامن الاجتماعي والتموين والنقل.
  • الاتصالات والقوى العاملة والإنتاج الجربي ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.
  • والداخلية وشؤون مجلس النواب وقطاع الأعمال العامة والآثار والأوقاف والثقافة.
  • وزارات  التجارة والسياحة والسكان والبيئة والصناعة والطيران المدني والبترول.
  • كما سيتم صرف الرواتب لجميع الجهات التابعة لتلك الوزارات والهيئات العامة والمصالح والاقتصادية والخدمية.
  • كما تشمل مدريات الخدمات بالمحافظات: المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والمجلس القومي لحقوق الإنسان والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني والجهاز المركزي للمحاسبات والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي والإسكان والمرافق و الشؤون الصحية والتضامن الاجتماعي والتموين والتجارة الداخلية و الطرق والنقل.

الجهات التي ستصرف المرتبات يوم 21 أبريل هي:

أما الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات التي ستبدأ صرف الرواتب يوم 21 فتتضمن:

  • وزارة التربية والتعليم و الكهرباء والتعليم العالي والتنمية المحلية والعدل.
  • الشباب والرياضة و والموارد المائية والري  والزراعة واستصلاح الأراضي والمالية.

جميع المصالح التابعة لهذه الوزارات المصالح والجهات الخدمية والاقتصادية والتي تشتمل على:

  • إدارات التربية والتعليم و الزراعة والطب البيطري و مدريات التنظيم الإدارة والأزهر الشريف و هيئة قضايا الدولة و هيئة الرقابة الإدارية ومجلس الدولة ورئاسة الجمهورية وباقي الجهات الأخرى.

قيمة العلاوة المقرر صرفها لموظفي الدولة

  • قيمة العلاوة الدورية التي ستصرف للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية 8% من الراتب الأساسي بحد أدني 100 دون حد أقصى ويقدر إجمالي المبلع لتلك الفئة ب36 مليار جنيه.
  • قيمة العلاوة الخاصة والتي ستصرف للعاملين غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية 15% من الأجر الأساسي وزيادة الحافز المقرر لهم بداية من الشهر المقبل ويقدر إجمالي المبلع 400 مليار جنيه.