بأمر الملك تقديم إجازة عيد الفطر للطلاب بدءاً من هذا الموعد !

طلاب المملكة مهتمين بمعرفة حقيقة تقديم إجازة عيد الفطر 1443 للطلاب وهل فعلاً تم تقديمها أم لا، وذلك لأنها من أهم الإجازات التي يحظى بها الطلاب بالمملكة العربية السعودية وذلك للإستمتاع بما تبقى في شهر رمضان المبارك والإستعداد لإحتفالات العيد، واليوم من خلال موقع مصر مكس سوف نُعلنكم بكافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع فتابعونا.

 تقديم إجازة عيد الفطر 1443 للطلاب

بالفعل تم تقديم الإجازة للطلاب بالمملكة العربية السعودية؛ حيث أنها ستبدأ يوم الخميس الموافق الواحد والعشرون من شهر أبريل وذلك بدلاً من الخامس والعشرون من أبريل، وتم تقديم إجازة عيد الفطر كي يحظى الطلاب بعدد أيام أكثر للراحة والإستمتاع بما تبقى في الشهر المبارك والإستعداد للإحتفال بالعيد.

متى تنتهى إجازة عيد الفطر

نهاية إجازة عيد الفطر التي منحتها المملكة للقطاعات الحكومية والمعلمين وطلاب المملكة تنتهي بنهاية عيد الفطر وهو اليوم السابع من شهر مايو 2022، كما أنها تكون إجازة مدفوعة الأجر بالنسبة إلى الموظفين والعاملين بالمملكة، كما أن المملكة قد ضمّنت ثلاثة أيام إضافية من يوم العيد وبذلك تبدأ من اليوم الثاني من شهر مايو  وتنتهي يوم الرابع من شهر مايو.

موعد نهاية العام الدراسي 1443 في السعودية

ينتهي العام الدراسي الحالي 1443 تزامناً مع إنتهاء إختبارات الفصل الدراسي الثالث، وبذلك تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 1443 يوم الخميس وهو اليوم الأول من ذو الحجة وإنه الموافق لليوم الثلاثون من شهر يونيو 2022، وبذلك يكون النظام التعليمي بالمملكة لهذا العام صار على الخطة الدراسية الموضوعة من قِبل وزارة التعليم السعودية.

كم مدة إجازة عيد الفطر القطاع الحكومي

بالنسبة للقطاع الحكومي فإن عدد أيام إجازتهم هو ثلاثة عشر يوماً وهذا على عكس الطلاب فإن إجازتهم ستة عشر يوماً، وبذلك فإن إجازة القطاع الحكومي تبدأ من اليوم الخامس والعشرون من شهر أبريل وتنتهي اليوم السابع من شهر مايو، وذلك للإستمتاع مع أسرهم بأجواء العيد والإحتفالات.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا إجازة عيد الفطر 1443 نرجو أن نكون قد أفدناكم، ولأي إستفسارات أخرى فعليكم بالتواصل معنا من خلال إرسالكم التعليقات عبر موقعنا مصر مكس وسيتم الرد عليها مباشرةً.