حاسبة زكاة الفطر في منصة احسان وتطبيق زكاتي وطريقة الدفع على المنصة

حاسبة زكاة الفطر واحدة من الادوات الهامة التي تم وضعها على منصة احسان من أجل التسهيل على دافعي الزكاة لمعرفة قيمة الفرد ومجموع كافة أفراد الاسرة الذين يتم دفع زكاة الفطر عنهم وهي واجبة على الجميع من كافة الفئات، وكافة الأعمار وللرجل والمرأة والطفل والشاب والعاقل والمجنون، ويتم دفع زكاة الفطر رب الأسرة أو الولي، وتحسب القيمة كما يتم الإعلان عنها وحسب كل بلد يتم التعريف بقيمة الزكاة المفروضة من قبل اللجان الشرعية وقد تم الإعلان عن نصيب الفرد في زكاة الفطر في المملكة.

حاسبة زكاة الفطر في منصة احسان

منصة احسان واحدة من أهم المنصات الخيرية في المملكة التي تعدى رأس مالها مليار ريال ويتم الإعلان عن حملات التبرع خلال شهر رمضان الذي تكثر فيه أعمال الخير. ومن الأدوات التي توفرها منصة احسان هي حاسبة الزكاة التي يتم من خلالها التعرف على مقدار الزكاة اليت يتم سدادها وتكون منصة احسان هي الوكيل في دفع هذه القيم المالية في مصارفها الشرعية للفقراء والمحتاجين. ويمكن ستخدام حاسبة الزكاة على منصة احسان كالتالي:

  • الدخول على منصة احسان الإلكترونية.
  • من الشريط العلوي يتم اختيار برامجنا والضغط عليها.
  • سوف تظهر الزكاة في قائمة البحث.
  • يتم الدخول عليها واختيار حاسبة الزكاة.
  • الضغط على احسب زكاتك، تحديد زكاة الفطر والضغط على اخرج زكاتك.
  • تحديد المنطقة وعدد الأفراد والضغط على الإجمالي.
  • يتم التعرف على مقدار زكاة الفطر والانتقال إلى الدفع.
  • يتم الضغط على اخرج زكاتك واختيار وسيلة الدفع.
حاسبة زكاة الفطر في منصة احسان وتطبيق زكاتي وطريقة الدفع على المنصة
حاسبة زكاة الفطر في منصة احسان وتطبيق زكاتي وطريقة الدفع على المنصة

تطبيق زكاتي وحساب زكاة الفطر

من التطبيقات الأفضل في المملكة التي تساعد الكثير من الاسر من اخراج زكاة الفطر وكذلك كافة أنواع الزكاة من زكاة المال والذهب والفضة والزروع وغيرها من الأنواع. يتم تحميل التطبيق من جوجل بلاي، فتح التطبيق والدخول على زكاة الفطر. تحديد حاسبة الزكاة ووضع عدد الأفراد. مع تحديد منطقة الفرد. التعرف على قيمة الزكاة للجميع والانتقال إلى السداد. وقد تم تحديد قيمة الفرد في المملكة بداية من 20 ريال. ولا حدود قصوى لإخراج زكاة الفطر. يتم اعتماد هذه المنصات لتكون الوكيل الشرعي عن الأفراد في اخراج الزكاة التي تبدأ في شهر رمضان وتنتهي قبل صلاة العيد.