قفزة كبيرة في سعر الذهب في مصر بعد رفع سعر الفائدة الأمريكي 2022

قفزة كبيرة في أسعار الذهب في مصر نتيجة لرفع نسبة الفائدة في الفيدرالي الأمريكي وعليه فإن تبعات هذا القرار اثرت على المنطقة العربية والتي قامت بعض الدول بها برفع نسبة الفائدة في البنوك ومنها السعودية وقطر والإمارات ومصر، كما قفزت أسعار الذهب في مصر والتي تزايدت خلال الفترة السابقة ليتخطى سعر الذهب عيار 18 ألف جنيه في سابقة هي الأولى على مدار عقود. مع الخوف من التضخم في العديد من الدول، لذلك سوف نتعرف على أسعار الذهب في مصر بعد هذه القرارت، وموقف الأسواق من عمليات البيع والشراء خاصة في موسم عيد الفطر والذي تكثر فيه الهدايا والزيجات وشراء الذهب.

قفزة كبيرة في سعر الذهب في مصر

تتأثر مصر بالعديد من المتغيرات العالمية التي تظهر جلية في سوق العملات والذهب، ونتيجة لرفع نسبة الفائدة في البنك الفيدرالي الامريكي فقد تأثر سوق الذهب وارتفعت الأسعار بقيمة مالية كبيرة تعدت 40 جنيه خلال فترة أجازة عيد الفطر المبارك مما أثر بالسلب على عمليات الشراء. يعتبر عيد الفطر من الأوقات الهامة التي تكثر بها مراسم الزفاف أو الخطوبة وشراء الهدايا من الذهب سوف نتعرف على آخر الأسعار التي تم الإعلان عنها.

اسعار الذهب في مصر اليوم

  • سجل الذهب عيار 18 ارتفاع تخطى الألف جنيه لأول مرة على الرغم من قلة نسب شراء هذا العيار إلا أن الجرام سجل 1016 جنيه.
  • بينما سجل عيار 21 الاكثر مبيعا في مصر والذي تفضله الأسر عند الشراء 1185 جنيه بارتفاع تخطى الأربعين جنيه لسعر الجرام بدون المصنعية.
  • سجل الذهب عيار 24 لسعر الجرام 1354 جنيه، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 9480 دولار.
قفزة كبيرة في سعر الذهب في مصر بعد رفع سعر الفائدة الأمريكي 2022
قفزة كبيرة في سعر الذهب في مصر بعد رفع سعر الفائدة الأمريكي 2022

تأثر أسواق الذهب بارتفاع الاسعار

نتيجة لرفع سعر الفائدة للمرة الثانية منذ عام 2000 من البنك الفيدرالي الأمريكي والذي تبعه العديد من القرارات في الدول العربية برفع نسبة الفائدة. تشهد الاسواق المحلية تباين كبير وزيادات هائلة في االأسعار ومنها اسواق الذهب التي تأثرت بشكل كبير في رف الاسعار مما يؤثر بالسلب على عمليات الشراء للذهب. وتختلف المصنعية من محل إلى ىخر مما يزيد من نسبة السعر على المشتري. وما زالت الرؤية غير واضحة مع التخبط في الاسعار الذي تشهده الاسواق المصرية كما صرح بذلك عضو شعبة تجار الذهب للإعلام المصري.