تسريبات Xiaomi 13 Ultra تظهر كاميرات بحجم عملاق من LEICA

أعلنت شاومي أنه في نهاية هذا الأسبوع، سوف تتيح هاتفي Xiaomi 13، و Xiaomi 13 pro، في الأسواق العالمية وسبق وتحدثنا عن مواصفتهم، والكن لم تتحث الشركة عن هاتف Xiaomi 13 Ultra، الذي ظهر له تسريبات قوية، توضح التفاصيل الكاملة عن الهاتف، والتي ظهر فيها جزبرة ضخمة للكاميرات، وبالتبعية تقديم حجم سينسور عملاق لم نراه من قبل.

مواصفات Mi 13 Ultra

من الناحية الرسمية لم تتحدث الشركة عن الهاتف في أي تصريح، ربما ذالك لان الشركة تريد أن تطلق هذا الهاتف كمفجأة للمستخدمين، وخصوصا أن هاتف Xiaomi 13 المتاح بنهاية هذا الأسبوع يقدم تجربة كاميرات ممتازة، ولكن بعد التسريب يعتقد العض أن حجم السينيور الموجود في الدائرة العملاقة ربما يتجاوز 1.5 إنش وهذا ما لم نراه من قبل في أي هاتف.

تسريبات Xiaomi 13 Ultra تظهر كاميرات بحجم عملاق من LEICA
تسريب صورة لجراب الهاتف

بالطبع حجم دائرة الكاميرات العملاقة شاهدنها في هاتف Xiaomi 12s، ولكن هذه المرة الحجم عملاق، وذالك وفقا لتسريب صورتين للجراب أو الكفر الخاص بالهاتف، والذي سوف يكون مدمج في العلبة الخاصة به، كما يوجد تسريب لهاتف Mi 13 Ultra، بتصميم 3D، من مرحلة التصميم، ويظهر فية أسم برنامج التصميم الأتوكاد.

أختلافات بسيطة في التصميم

يبدو أن ترتيب المستشعرات، والسينسورات في هاتف Xiaomi 13 Ultra متشابة إلي حد ما مع الجيل السابق ولكن ليس بنسبة 100%، ولكن يبقى إختلاف، مع وجود فتحة بيضاوية الشكل في أعلي جزيرة الكاميرات، غير معروف الغرض منها حتى الأن، لم توضحها التسريبات بشكل جيد، كما أن هناك صورة تسريب حقيقي للهاتف.

تسريبات Xiaomi 13 Ultra تظهر كاميرات بحجم عملاق من LEICA
صورة 3D

وتلك الصورة الحقيقة تظهر نوع العدسات المستخدمة في دائرة الكاميرات العملاقة تلك، وتحمل العلامة التجارية LEICA، ليس أول تعاون بين شاومي وليكا، ومن ضمن الشائعات ان الهاتف سوف يتم إطلاقة في الصين ومن ثم السوق العالمية بداية من إبريل أو نهاية مارس، لذالك غير مستغرب حجم التسريبات حوله.

والواضح أن الهاتف موجه بالدرجه الأولى للتصوير الفوتوغرافي، كما أن الهاتف سيحتفظ بالسينسور الكاميرا 1 بوصة، مع إضافة تطوير، وذالك التطوير سيكون عبارة عن مثبت محوري، لتقليل من إهتزاز الفديو أثناء التصوير.