وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وتنكيس الإعلام رسميًا وإعلان الحداد لتلك المدة!

أعلنت دولة الإمارات عن وفاة الشيخ خليفه بن زايد وتنكيس الأعلام رسميًا لمدرة 3 أيام وتعطيل العمل بالمصالح الحكومية، وإعلان الحداد لمدة 40 يوم، كما أن وزارة الشؤون الرئاسية  قامت بنعي شعب دولة الإمارات والأمة العربية والإسلامية جميعا والعالم أجمع فإن شيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة توفي اليوم الجمعة الموافق 13 من شهر مايو لعام 2022 وقد دعوا  الله سبحانه وتعالى بأن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة وأن يسكنه فسيح جناته.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أعلنت وزارة الشؤون الرئاسية بحسب وكالة الأنباء الإماراتية عن تنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والحداد  لمدة 40 يوما، وذلك بدءا من اليوم 13 من شهر مايو لعام 2022، بالإضافة إلى أنها سوف تعطل العمل بجميع الوزارات والدوائر والشركات ومؤسسات الدولة الاتحادية والمحلية وكافة القطاعات العامة والخاصة لمدة ثلاث أيام بدءا من هذا اليوم، وفيما يلي نستعرض أبرز الأقوال التي نعت الفقيد لقادة الدول العربية.

وفاة الشيخ خليفه بن زايد
وفاة الشيخ خليفه بن زايد
وفاة خليفه بن زايد
وفاة خليفه بن زايد
وفاة الشيخ خليفه
وفاة الشيخ خليفه

نبذة عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

وفاة الشيخ زايد
وفاة الشيخ زايد

إليكم نبذة تعريفية عن الفقيد:

  • ولد الشيخ خليفة في مدينة العين بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة عام 1948.
  • هو النجل الأكبر للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكان وليا لعهده تلقى التعليم الأساسي له في مدينة العين بمدرسة المهنية التي قام والدها بإنشائها.
  • وكان أول منصب تولى به هو ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية بالإضافة إلى رئيس المحاكم فيها في يوم 18 سبتمبر 1966 حيث كان عمره في هذه الفتره لا يتجاوز 19 عام.
  • وفي واحد من شهر فبراير لعام 1969 أصبح والي في إمارة أبوظبي وكان يبلغ من العمر في هذا الوقت 21 عام وبعد يوم واحد تولى رئاسة دائرة الدفاع في أبوظبي وكان من أحد مهامه أن يشرف على قوة الدفاع في الإمارة
  • وكان هو والي جيش الإمارات العربية المتحدة من شهر يوليو لعام 1971.
  • تولى خلافه رئاسة أول مجلس وزراء في إمارة أبو ظبي وبعد القيام دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر ديسمبر 1991 تم تشكيل حكومة اتحادية.
  • في عام 1973 وتولى  منصب رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى بعض المسؤوليات في الإمارات وفي يوم 20 فبراير 1974 ألغى مجلس الوزراء المحلي وأصبح أول رئيس للمجلس التنفيذي وحل مجلس الوزراء في الإمارة.