هل سيتم عودة صرف بدل غلاء المعيشة مع بداية العام الهجري الجديد؟ ” وزارة الموارد البشرية تُجيب

هل سيتم عودة صرف بدل غلاء المعيشة؟ من أكثر الأسئلة التي يطرحها الكثير من الأشخاص بالتحديد مع بداية العام الهجري، حيث أن بدل الغلاء من المساعدات المقدمة من الحكومة بالمملكة العربية السعودية بهدف مساعدة الفئات المحتاجة وذات الدخل المنخفض، حيث قد سبق وتم إصدار أمر ملكي بصرف بدل الغلاء ولكن قد تم إيقافها منذ عام 2020 ولكن هل هناك عودة لها ذلك ما يبحث عنه الجميع ومن خلال موقعنا مصر مكس اليوم سنوضح إليكم كافة التفاصيل.

هل سيتم عودة صرف بدل غلاء المعيشة؟

مع بدء العام الهجري الجديد يبحث الكثير من الأشخاص عن حقيقة عودة صرف بدل غلاء المعيشة وذلك بعد صدور الكثير من الأنباء حول عودة صرفها مرة أخرى ولكن ذلك الخبر ليس له أي أساس من الصحة فلم يتم إصدار أي أمر ملكي حول عودة بدل غلاء المعيشة مرة أخرى وفور الإعلان عن ذلك سنخبركم على الفور.

فقد سبق وأعلن خادم الحرمين الشريفين عن صرف تلك المعونة واستمر ذلك لمدة عام كامل حتى تم إيقاف الصرف بداية من عام 2020، وكن العم بقيمة 1000 ريال سعودي لكافة الموظفين إما بالنسبة للعسكريين فكانوا يحصلوا على 500 ريال سعودي  والمتقاعدين أيضًا والمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور وكانت مكافآت الطلاب تزيد بنسبة 10%، ومنذ أن توقفت تلك المعونة يأمل الجميع في عودتها مرة أخرى ولكن لم تعلن وزارة الموارد عن أي قرار بعودتها نهائيًا.

شروط الحصول على بدل الغلاء

بالتزامن مع التساؤل حول عودة صرف بدل الغلاء سنذكركم بالشروط التي من المفترض استيفاؤها في من يودون الحصول على مثل تلك المساعدة:

  1. يجب عل المتقدم أن يكون سعودي الجنسية.
  2. كما يجب ان يكون مقيم بالمملكة العربية السعودية.
  3. يلزم ألا يزيد الراتب الشهري الخاص به عن 3000 ريال سعودي.
  4. كما يجب ألا يقلل عمر المتقدم عن 35 عام.
  5. في حالة إذا كان الراغب في الحصول على الدعم متزوج فيجب ألا يزيد الراتب الشهري عن 8600.

وعلى الرغم من توقف صرف تلك المعونة إلا الجميع ما زال في البحث عن موعد عودة صرفها ولكن لم يتم الإعلان عن ذلك مطلقًا ونؤكد أنه في حالة الإعلان عن ذلك من قبل الوزارة سنخبركم على الفور.