هل يمتلك جهاز Lenovo IdeaPad Pro 5 بطارية قوية ذات عمر طويل؟

تساءل العديد من المهتمين بأجهزة شركة لينوفو عن قوة بطارية جهاز لينوفو الجديد، حيث أصدرت شركة لينوفو لابتوب لينوفو أيدباد برو جهاز 5 Lenovo IdeaPad Pro 5، ونزل الإصدار بتحديثات قوية جدا، لذلك سوف نستعرض لكم في هذا المقال عمر البطارية الذي يتمتع به لابتوب لينوفو الجديد.

جهاز Lenovo IdeaPad Pro 5

وفيما يتعلق ببطارية جهاز Lenovo IdeaPad Pro 5، فإن Lenovo تشير إلى أنه يمكنك توقع عمر بطارية يبلغ 8.5 ساعة تقريبًا قبل أن تجف بطارية 75Whr المدمجة في IdeaPad Pro 5، مع العلم أن جهاز IdeaPad Pro 5 يباع بشكل قياسي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا فقط.

لماذا يتمتع Lenovo IdeaPad Pro 5 بعمر بطارية جيد؟

والجدير بالذكر أن عمر البطارية يعتمد دائمًا على كيفية استخدامك للكمبيوتر المحمول، حيث أجرت Lenovo اختبارًا في مختبراتها باستخدام معيار Mobile Mark 2018 للتوصل إلى 8.5 ساعة من عمر البطارية، لتشغيل الفيديو بدقة 1080 بكسل، وحصلت Lenovo على عمر بطارية يصل إلى 14 ساعة.

بطارية جهاز لينوفو أيدباد برو 5

وفي كل هذه الاختبارات؛ كانت الشاشة أيضًا عند 150 شمعة سطوع،  يحتوي هذا الكمبيوتر المحمول أيضًا على رسومات RTX 3050، والتي من المعروف أنها تستهلك الكثير من الطاقة ، لذلك قد لا تحصل على 8.5 ساعة، من الصعب دائمًا الوصول إلى ادعاءات حقيقية بشأن عمر البطارية لأن كل شخص يستخدم الكمبيوتر المحمول الخاص به بشكل مختلف. لكن 8.5 ساعة هي مطالبة جيدة بشكل كبير.