موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022 ومعاشات يونيو بعد التعديل

أعلنت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أنه لم يتم الإعلان موعد صرف معاشات شهر يونيو 2022، ومن المتوقع أن يتم صرفها يوم 25 مايو 2022، فضلاً عن أن صرف شهر مايو قد تم صرفة يوم الجمعة الموافق 22 أبريل 2022، وكان ذلك بدلاً من أول مايو، نظرًا لقدوم عيد الفطر المبارك، هذا وقد قامت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بإيداع الدفعة في ماكينات الصراف الألي، وذلك للبنوك والبريد المصري وعلى كافة المحافظ الالكترونية، فيما بلغ قيمة الإجمال الشهري لها 24 مليار شهريًا وفقًا لما حددته الهيئة.

صرف معاشات شهر يونيو 2022

وأكدت هيئة التأمينات الاجتماعية، أن صرف المعاشات وفقًا للجدول التي يتم الإعلان عنه لتبدأ بالدفعة الأقل من 1500 جنيه فيما هو أكثر، بينما يكون من خلال ماكينات الصراف الالي لجميع الدفعات ولمختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة، وفي هذا فإن الهيئة حريصة على أن يتمتع كافة المستفيدين من هذا الدعم بشكل كافي، وأن يتاح التسجيل لراغبين بالالتحاق بالتأمينات الاجتماعية لكل من أنهى عمله.

سعر الدولار مقابل الجنية المصري
موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022 ومعاشات يونيو بعد التعديل

موعد صرف رواتب شهر مايو 2022

أكدت وزارة المالية، أن موعد صرف رواتب شهر مايو 2022 تبدأ من يوم 23 مايو 2022 في 33 وزارة ومؤسسة، هذا ويتم الصرف لهم بداية من يوم الاثنين الموافق 23 مايو 2022، ويكون يوم الثلاثاء لـ33 وزارة وهيئة كذلك يومي الأربعاء والخميس يكون في 25 و26 مايو 2022، هذا وان الموعد الأول لصرف الرواتب يشمل:-

  • الوزارات وتشمل علي ” الثقافة، الأثآر، الثقافة، الإسكان، التجارة، الطيران، مجلس النواب، الداخلية، الأعمال العامة، النقل، الاتصالات، الإنتاج الحربي، التموين”.
    • مديريات الخدمات بالمحافظات وتكون “الشؤون الصحية، والتضامن الاجتماعي، والتموين والتجارة الداخلية، والطرق والنقل، والقوى العاملة، والإسكان والمرافق”.
  • الهيئات المستقلة والجهات وتشتمل على “المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس الأعلى للصحافة، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، والجهاز المركزي للمحاسبات، ومجلس النواب”.

موعد صرف رواتب يوم 24 مايو 2022

وأشارت الوزارة إلى أن يوم 24 مايو 2022 يشمل الوزارات التالية:

  • المديريات وتشمل “مديرية الزراعة، التربية والتعليم، الطب البيطري، الشباب والرياضة، التنظيم والإدارة، الجامعات”.
  • الهيئات وتشمل “القضاء والنيابة، النيابة الإدارية، قضايا الدول، الرقابة الإدارية، الرقابة المالية، المحكمة الدستورية، دار الإفتاء، اللجنة العليا للانتخابات، الخدمات المالية، الأزهر، مجلس الوزراء، وباقي الجهات”.

  • ويشمل هذا الموعد صرف شهر مايو لوزارة “التعليم، الزراعة، الموارد المائية، الخارجية، الشباب، المالية، استصلاح الأراضي، التعاون الدولي”.