شروط قرض الأسرة الجديدة 1444 بعد فتح التقديم مرة أخرى من بنك التسليف

أوضح بنك التسليف السعودي شروط قرض الأسرة الجديدة 1444 بعد إعادة فتح باب التقديم على تمويل الأسرة بحلته الجديدة مرة أخرى، حيث توقف بنك التنمية الاجتماعية عن استقبال طلبات التسجيل في هذا النوع من التمويلات الاجتماعية لفترة مؤقتة، وأعلن مرة أخرى عن عودته لاستقبال طلبات التمويل الجديدة من الراغبين في الاستفادة من هذا المنتج.

وقد تم إضافة بعض البنود الجديدة على شروط بنك التنمية الاجتماعية للحصول على تمويل الأسرة الميسر، ومن خلال المقال يمكن الإطلاع على الشروط المطلوب توافرها لدى المتقدم، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على رابط التقديم على قرض الأسرة الرسمي، كما يمكن التعرف على كم قسط قرض الأسرة ومبلغ التمويل.

شروط قرض الأسرة الجديدة 1444

أكد بنك التنمية الاجتماعية على إمكانية الحصول على قرض الأسرة الميسر للاستفادة من مزاياه المتعددة عن طريق موقع البنك الإلكتروني، ولكن يجب الإطلاع على شروط التقديم على التمويل ومتطلباته أولاً، ويمكن إجمال شروط التمويل في التالي:

  1. عدم تخطي عمر المتقدم 70 عاماً، والكفيل 55 عام.
  2. لا يقل عدد أفراد الأسرة عن فردين.
  3. لا يزيد الدخل الشهري عن 14500 ريال.
  4. عدم تجاوز نصيب الفرد من الدخل لمبلغ 3000 ريال، ويتم احتساب نصيب الفرد بقسمة الدخل الشهري لعائل الأسرة على عدد الأفراد.
  5. يتاح للرجل التقدم بطلب في حال كان (متزوج – أرمل – مطلق) ولديه طفلاً أو أكثر.
  6. يمكن للمواطنة تقديم على تمويل الأسرة في حال كانت (مطلقة – أرملة – مهجورة) ولديها طفلاً أو أكثر.
  7. يجب ألا يقل عمر المهجورة عن 30 عام، ولا يقل سن أصغر طفل لديها عن سنة واحدة.

أما فيما يتعلق بشروط احتساب عدد أفراد الأسرة، فيتم احتساب الابن في حال عمره أقل من 24 عام وليس موظفاً أو متزوجاً، كما يتم احتساب الابنة دون اعتبار لعمرها مالم تكن موظفة أو متزوجة، ويتم احتساب ذوي الإعاقة دون النظر للعمر طالما ليسو متزوجين أو موظفين، وهذه هي شروط قرض الأسرة الجديدة بعد التعديل عليها.

رابط التقديم على قرض الأسرة

يتم التقدم بطلب تمويل جديد عن طريق التوجه إلى موقع بنك التسليف الإلكتروني (sdb.gov.sa)، ثم النقر على أيقونة ابدأ الخدمة، ومن ثم الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد أو تسجيل جديد في البوابة، وفي حال الدخول عبر نفاذ، فيتم إدخال بيانات ابشر للمستفيد الرئيسي، وإكمال باقي خطوات التقديم العامة بعد التحقق من توافر كافة الشروط.

شروط قرض الأسرة الجديدة
بنك التسليف تمويل الأسرة

شروط تمويل الأسرة لمن تجاوزت أعمارهم 60 عام

تم التأكيد من جانب بنك التنمية الاجتماعية على وجود أحكاماً خاصة للتقديم على قرض الأسرة لمن تجاوزت أعمارهم 60 عاماً وأقل من 65 عام، حيث يكون الحد الأقصى لقيمة التمويل لهذه الفئة 30 ألف ريال، وفي حال كان المستفيد أكبر من 65 عام وأقل من 70 عام، فيكون الحد الأقصى لتمويله هو 18 ألف ريال.

كما أوضح بنك التسليف والادخار أنه عند تعبئة طلب التمويل الجديد، فيقوم المتقدم بالطلب بالتأشير بالموافقة في مربع التعهد والإقرارات على ما ورد بها، وبذلك يلتزم بالتعهدات والإقرارات، وفي حال أخل بها فللبنك الحق في إلغاء طلب التمويل في أي مرحلة وصل إليها الطلب أو مطالبته بكامل مبلغ التمويل دفعة واحدة.

كما يتعهد بصحة المعلومات والبيانات المسجلة في طلب التمويل الجديد، وهنا يتحمل كامل المسؤولية حيال البيانات المدخلة، وفي حال ثبت للبنك عدم صحة البيانات، فإن للبنك الحق في رفض طلب التمويل، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات النظامية في مواجهة المخالف للتعليمات.

قرض الأسرة بنك التنمية الاجتماعية

أكد بنك التسليف على إمكانية التقديم على تمويل الأسرة للحصول على التمويل الاجتماعي المناسب، وقد أوضح البنك إجابة سؤال قرض الأسرة كم يبلغ؟ وسؤال هل أستحق تمويل الأسرة أم لا؟، ويمكن التعرف على الإجابات وفق ما صرح به بنك التنمية الاجتماعية من خلال التالي:

  • يصل قرض الأسرة إلى 100 ألف ريال بشرط عدم الاستفادة من أي منتج تمويلي في السابق.
  • يستحق المتقدم بطلب اقتراض الحصول على تمويل الأسرة في حال توافرت لديه شروط التمويل العامة الموضحة بالمقال.

يتاح التعرف على التمويل المناسب للمتقدم من خلال التوجه إلى موقع البنك الرسمي، ثم النقر على منتجات الأفراد، ومنها يتم الضغط على التمويل الاجتماعي، وسيتم عرض كافة المنتجات الخاصة بالأفراد، ثم خيار العثور على التمويل المناسب للمتقدم.

ويمكن التعرف على المنتج المناسب من خلال إكمال البيانات اللازمة والتي تتمثل في تحديد الجنس والعمر والحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة، ثم النقر على “متابعة”، وسيتم عرض المنتجات التي قد تكون مرشحاً لها والتي يمكن الاختيار منها، ومن المحتمل أن يتاح أكثر من منتج تمويلي.

شروط التقديم على تمويل الأسرة بنك التسليف 1444

تم التأكيد من جانب بنك التنمية الاجتماعية على عودة تمويل الأسرة مرة أخرى بحلته الجديدة لتغطية احتياجات الفرد والأسرة الأساسية، كما أكد على أنه عند تحقيق الاستفادة من إحدى القروض الاجتماعية (الأسرة – الزواج – الترميم – كنف) بشكل مُسبق، فلن يتمكن طالب الاقتراض من إعادة الاقتراض في الوقت الحالي، ولكن يمكن الاستفادة من المنتجات الأخرى.

وقد أوضح بنك التنمية أن الالتزامات يجب ألا تتجاوز 33% سواء كان المقترض موظفاً حكومياً أو كفيل موظف حكومي أو أرملة أو مطلقة أو مهجورة، ويتم الحصول على قرض الأسرة بدون رسوم إدارية أو فوائد، وهذا يعني أنه في حال حصل المستفيد على القرض بمبلغ خمسون ألف ريال، فسوف يقوم بسداد نفس المبلغ دون أي زيادة.

ويتم سداد قيمة القرض المستفاد منه من بنك التنمية الاجتماعية على خمس سنوات أي يتاح سداد التمويل على ستون شهراً بأقساط متساوية، ويبدأ القرض المحتمل الحصول عليه من ثمانية عشر ألف ريال، حتى مائة ألف ريال، وتتوقف قيمة الاستحقاق على مدى الالتزامات التي يتحملها المقترض.

كما يجب ألا يتجاوز دخل المقترض وليس الكفيل 14500 ريال لا يتجاوز نصيب الفرد منها عن 3000 ريال من راتب رب الأسرة وفق شروط قرض الأسرة الجديدة المعلن عنها من جانب بنك التنمية السعودي، ويمكن تقديم جديد على تمويل الأسرة من خلال التوجه إلى موقع البنك الرسمي الآن بعد فتح التسجيل مرة أخرى.