وزارة التعليم السعودية تعلن موعد الإجازة المطولة القادمة في شهر ذي القعدة 1443 قبل الاختبارات النهائية

إليكم موعد الإجازة المطولة القادمة والتي تعتبر آخر الإجازات خلال هذا العام الدراسي وتسبق موعد الاختبارات النهائية، حيث يتضمن التقويم الدراسي لهذا العام ثلاثة فصول دراسية يحتوي كل منهم على عدد من الإجازات المطولة، وذلك ليحصل الطلاب على فرصة لمراجعة المناهج الدراسية الذين حصلوا عليها خلال الفترة التي تسبق الإجازة، ومع اقتراب اختبارات الفصل الدراسي الثالث ينتظر الطلاب الإجازة المطولة الأخيرة قبل البدء في أداء الاختبارات.

جدول الإجازات المطولة

في هذا العام بدأ طلاب المراحل الثلاثة الدراسة بالنظام الحضوري بعد عامين من الدراسة الإلكترونية، ولذلك قامت وزارة التعليم بالتعديل على نظام العام الدراسي ليصبح ثلاثة فصول دراسية وليس اثنين كما كان في السنوات السابقة لتعويض الطلاب بالمعلومات التي لم يحصلوا عليها بشكل جيد خلال السنوات السابقة.

أنهى الطلاب الفصلين الدراسي الأول والثاني، ويواصل الطلاب دراستهم في الفصل الدراسي الثالث التي قاربت على الانتهاء، ولم يتبقى سوى الإجازة المطولة الأخيرة واختبارات الفترة الثانية والاختبارات النهائية تعرف على التقويم الدراسي الجديد، يتضمن الفصل الدراسي الثالث اثنين من الإجازات المطولة، وقد حصل الطلاب على الإجازة الأولى في شهر شوال، وينتظر الإجازة الثانية في شهر ذي القعدة بالإضافة إلى إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث التي تبدأ مع بداية شهر ذي الحجة.

مدة الإجازة المطولة 1443

تستمر الإجازات المطولة مدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أيام، ويتضمن العام الدراسي سبعة من الإجازات المطولة؛ حيث يتضمن الفصل الدراسي الثاني ثلاثة من الإجازات، بينما الفصلين الأول والثالث فيحتوي كل منهم على إجازتين مطولتين.

عدد أيام الإجازة المطولة كافية ليتمكن الطلاب من الحصول على الراحة قبل استكمال الأسابيع التالية من الفصل الدراسي، وكذلك لمراجعة المعلومات في المواد الدراسية التي درسها الطلاب في الفترة السابقة خلال الفصل الدراسي الثالث.

موعد الإجازة المطولة القادمة شهر ذي القعدة

تبدأ الإجازة المطولة القادمة والأخيرة في الفصل الدراسي الثالث يوم الحادي عشر من شهر ذي القعدة 1443 قبل الاختبارات النهائية التي تبدأ في اليوم العشرين من شهر ذي القعدة، ويحصل الطلاب على إجازة نهاية العام في اليوم الأول من شهر ذي الحجة 1443.