للسعوديين وبعض الجنسيات العربية الأخرى طريقة الحصول على الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة البريطانية الآن

يمكن للسعوديين الآن الحصول على التأشيرة البريطانية في غاية السهولة، وهذا بعدما حرصت وزارة الخارجية البريطانية على القيام بالتحدث عن الخطوات التي يجب على كل مواطن ومواطنة سعودية أن يقوموا بها من أجل التقديم على التأشير أو الفيزا والحصول عليها، وسنقوم خلال هذا التقرير بالتعرف بشكل مفصل عن المعلومات التي تريد أن تتعرف عليها فتابع لتتعرف على التفاصيل.

وزارة الخارجية البريطانية

حرصت وزارة الخارجية البريطانية اليوم على القيام بالكشف عن الخطوات التي يجب على جميع المواطنين والمواطنات أن يقوموا بها من أجل الحصول على تأشير الدخول إلى بريطانيا، ومن الجدير بالذكر أنه تم العمل على تنفيذ القرار الذي تم العمل على تداوله في الآونة الأخيرة خلال أمس الموافق الواحد من يونيو لعام 2022، وتعرف على التفاصيل.

خطوات الحصول على الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة  البريطانية

أوضحت وزارة الخارجية البريطانية عن بعض الخطوات التي يجب أن يقوم جميع السعوديين من القيام باتباعها، وإليك الآن هذه الخطوات:

  • أن يقوم المواطن بتقديم طلب زيارة بريطانيا (المملكة المتحدة) بواسطة الحصول على الإعفاء الإلكترونية.
  • يتم العمل على إصدارها خلال يومين عامل، لذا يجب على أي مسافر أن يقوم باستخراجها قبل سفره بيومين.
  • تبدأ في سداد رسوم الإعفاء من التأشيرة الإلكترونية التي تقدر بحوالي 30 جنية إسترليني، أو 37 دولار أمريكي، يقدر بحوالي 138 ريال سعودي.
  • تحصل على الموافقة التامة من قبل الجهات المعنية في حدود أربعة وعشرين ساعة فقط من قيامك بتقديم الحصول على التأشيرة.
  • فور حصولك على الإعفاء يجب أن تقوم بطباعة نموذج الإعفاء الإلكتروني، وهذا قبل أن تقوم بالسفر على الفور ويجب أن تقوم بالاحتفاظ به.

رابط الحصول على الإعفاء الإلكتروني بريطانيا

تستطيع أن تقوم بالحصول على التأشيرة الإلكترونية الخاصة بك عبر هذا الرابط “electronic-visa-waiver.service.gov.uk” تظهر لك صفحة جديدة يقول القائمين على السفارة أن المواطن البحريني أو الكويتي أو العماني أو القطري أو السعودي أو الإماراتي هم الجنسيات المسموح لهم الحصول على الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة، بل يمكنهم أن يقوموا بالتقديم قبل ثلاث أشهر من السفر أو حتى قبل أربعة وعشرين ساعة، لكن يجب أولاً أن يقوم المواطن بالعمل على تحميل صورة جواز السفر الخاصة به والبدء في إدخال رقم التذكر ووضع بعض التفاصيل الشخصية.