وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطرح فرص عمل موسم الحج عبر أجير

تشهد المملكة العربية السعودية وخاصة مدينة مكة المكرمة قرب موسم الحج، وهو ما تم الإعلان عنه من قبل من خلال إتاحة التسجيل وفق بعض الشروط، وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة بالتعاون مع إمارة مكة المكرمة عن توفير فرص عمل موسم الحج عبر منصة أجير الإلكترونية، وذلك من أجل الحصول على تصاريح العمل في المشاعر المقدسة من أجل تغطية حاجات القوى العاملة خلال موسم الحج.

فرص عمل موسم الحج عبر أجير

تعتبر منصة أجير الإلكترونية من أهم المنصات التي تعزز حركة ومرونة القوى العاملة من خلال زيادة فعالية العمال في الأسواق السعودية ومساعدة المنشآت على زيادة الإنتاجية، ومن أجل ذلك تم الاستعانة بهذه المنصة للتصريح للمنشآت التي تعمل في موسم الحج في المملكة إمكانية إصدار تصاريح للعاملين من المواطنين والوافدين في العمل خلال موسم الحج داخل المشاعر المقدسة.

إلى جانب ذلك فإن منصة أجير تساعد في تقديم حلول مرنة للعاملين وأصحاب الأعمال، وعرض الفرص الشاغرة خلال موسم الحج مع القدرة على التقديم على فرص العمل المناسبة للسعوديين.

رابط منصة أجير الإلكترونية

مع اقتراب موعد موسم الحج وبدء دخول الوافدين من الخارج إلى أراضي المملكة العربية السعودية قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع إمارة مدينة مكة المكرمة بطرح رابط منصة أجير الحج الإلكترونية، وذلك من أجل مساعدة المنشآت والأفراد على الاستفادة من فرص عمل موسم الحج عبر أجير.

حيث تمكن المؤسسات المسموح لها بالعمل داخل المملكة في موسم الحج بتقديم تصاريح العمل للسعوديين والوافدين، وإتاحة فرص العمل الشاغرة والتقديم فيها بكل سهولة ويسر.

شروط حجاج الداخل

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن إتاحة فريضة الحج لحجاج الداخل، وذلك بعد التحقق من وجود بعض الشروط بهم وهي كالآتي:

  • أولوية الحج لمن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج من قبل.
  • ضرورة اكتمال التحصين وفقًا لتوكلنا.
  • أن يكون عمر الشخص لا يتجاوز الـ 65 عام.
  • أن يكون المتقدم لأداء فريضة الحج من المواطنين السعوديين أو المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، وبالفعل بدأت وزارة الحج والعمرة أمس الجمعة الموافق 3 يونيو 2022 بقبول طلبات الحج الداخل وفق الشروط والضوابط المعلن عنها.