رسميًا.. الموارد البشرية تعلن عن فرص عمل في موسم الحج عبر “أجير” للسعوديين والمقيمين

وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع إمارة مكة بمنطقة مكة المكرمة فرصة الحصول على تصريح عمل للسعوديين وسكانها الراغبين في العمل بالحرم خلال موسم الحج، والتي يمكن القيام باستخراجه عبر منصة “أجير”، ومن خلال هذه الخدمة، ستصدر المؤسسات العاملة خلال موسم الحج في مكة تصاريح للعاملين في الحرم وتوظف السعودية والمغتربين مؤقتًا، حيث يسمح “سوق العمل الافتراضي” للمنصة للمؤسسات بتلبية احتياجات العمالة خلال الموسم والعمل خلال موسم الحج  وكذلك مشاهدة الوظائف الشاغرة خلال الموسم عبر منصة إلكترونية تتيح للباحثين عن عمل الاطلاع على هذه الفرص والتقدم للوظائف الشاغرة المناسبة له.

فرص عمل في موسم الحج

على وجه الخصوص، تعمل شركة Ajir على زيادة مرونة وسيولة القوى العاملة في سوق المملكة العربية السعودية، وتغطي احتياجات مؤسسات الأعمال، وتحسن إنتاجية وكفاءة القوى العاملة في السوق، وتوفر لأصحاب الأعمال حلولاً مرنة. نقل المعرفة السعودية إلى سوق العمل العربي، وتقليل الاعتماد على التوظيف الخارجي، ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتنظيم أعمال موسم الحج المكي والارتقاء بالمؤسسات والعاملين فيه ورفع مستوى الخدمة المقدمة للحجاج والموسم المبارك وتحسين تجربتهم.

وزارة الموارد البشرية ترد علي اعتراضات تأخير صرف الضمان
رسميًا.. الموارد البشرية تعلن عن فرصة العمل في موسم الحج عبر “أجير” للسعوديين والمقيمين

خطوات استخراج تصريح عمل عبر منصة أجير

من الممكن القيام باستخراج تصريح عمل على منصة أجير وفقًا للأتي:-

  • سجّل الدخول إلى موقع أجير.
  • يرجى اختيار مؤسسة للعمل من خلال خدمة إعلام حق العمل.
  • سيصدر إشعار جديد، يرجى إدخال تفاصيل الزائر.
  • انقر لقبول جميع شروط وأحكام الخدمة ودفع ثمن هذه الخدمة.
  • طباعة الإشعار بعد استكمال هذه الخطوات.

 مميزات برنامج أجير

هناك بعض المميزات التي تقدمها منصة أجير لجميع الراغبين في الحصول على فرصة عمل وهي تتمثل في الآتي:-

  • يهدف برنامج أجير إلى الاستفادة من خدمات العمالة الفائضة المؤقتة في عالم العمل والبحث عن القوى العاملة الموجودة في المملكة واستغلالها وتنميتها وإفادة المملكة من خلالها.
  • يوفر برنامج أجير أيضًا خدمات عمالية زائدة عن الحاجة لمنشآت أخرى ويصدر إخطارات للعمال لإثبات وجودهم القانوني في الأعمال التي لا ينتمون إليها.
  • يقدم برنامج أجير مجموعة متنوعة من الخدمات حيث أنه معفي من معدلات الفوائد ويدعم الشركات الصغيرة التي يقل عدد موظفيها عن خمسة موظفين.
  • يقدم البرنامج أيضًا خدمات التعاقد المباشر وهي خدمة تتيح للأفراد الراغبين في العمل بشكل مؤقت استخدام هذه الخدمة للتسجيل في سوق العمل للحصول على عقد مباشر.