كم درجة الرسوب في الابتدائي 1443؟ وزارة التعليم السعودية توضح

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن كم درجة الرسوب في الابتدائي 1443، وذلك من خلال لائحة نظام النجاح التي أعلنتها الوزارة لكل المراحل التعليمية، وبشكل عام تم اعتماد الطريقة التي يتم خلالها توزيع الدرجات للطلاب والطالبات للمرحلة الابتدائية، ودعونا اليوم من خلال موقع مصر مكس نتناول كم درجة النجاح في الابتدائي وفقًا للوزن النسبي للنجاح والرسوب.

كم درجة الرسوب في الابتدائي؟

من الجدير بالذكر أن الاختبارات من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث المتوسط تكون تحريرية  للمواد ودرجة الرسوب تتمثل في الحصول على درجة أقل من 50 من 100 لكل مادة، مع العلم أن الوزارة وضعت نسبة مئوية لكل فصل دراسي وهذه النسبة تتمثل في 25% للفصل الدراسي الأول بينما الفصل الدراسي الثاني تكون النسبة 35% بينما الفصل الدراسي الثالث تكون 40%.

أما بالنسبة إلى توزيع الدرجات بالنسبة إلى الفصل الأول والثاني والثاني فهي مقسمة إلى 60 لأعمال السنة بالإضافة إلى 40 اختبار تحريري لكل المواد ما عدا مادة التربية الفنية أما بالنسبة إلى قيمة الاختبار النهائي هي 20 درجة بينما أعمال السنة 80 درجة  لكل من الفصل الأول والثاني، وعلى الطالب أن يؤدي الاختبارات وينال 50 درجة لأعمال السنة على الأقل.

أما بالنسبة إلى النجاح للفصل الدراسي الثالث فهو مشابه للفصلين الأول والثاني فيجب على الطالب أن يحصل على 20% من درجة الاختبار أي 8 درجات ويرسب في حالة عدم تأدية الاختبار.

كم درجة الرسوب في المتوسط؟

يتساءل عدد من طلاب المرحلة المتوسطة وأولياء أمورهم عن درجة الرسوب في المتوسط حيث أن الطالب يرسب في حالة الحصول على درجة أقل من درجة النجاح ويجب عليه أن يتجنب الحد الأدنى للدرجات، وإليكم درجات الرسوب في المتوسط:

  • في مادة الرياضيات إن حصل الطالب على درجة أقل من 40 يعد راسبًا.
  • بينما اللغة العربية والتربية الدينية في حالة إن حصل على درجة أقل من 50 يعتبر راسبًا.
  • بينما اللغة الإنجليزية إن حصل على درجة أقل من 40 يعتبر راسب.
  • أما بالنسبة إلى الحد الأدنى للنجاح في المواد العلمية والاجتماعية الحصول على 50 درجة أقل من ذلك يكون راسب.