موعد نزول حساب المواطن بالهجري والميلادي في شهر يونيو 2022 لكل المستحقين

ننشر لكم موعد نزول حساب المواطن بالهجري والميلادي في شهر يونيو 2022 وكم تبقى على صرف حساب المواطن، حيث يعد حساب المواطن واحدا من الخدمات التي يترقبها المستحقين والمستفيدين في المملكة العربية السعودية كون حساب المواطن واحدا من الخدمات المميزة في السعودية.

موعد نزول حساب المواطن في يونيو بالهجري والميلادي

  • موعد نزول حساب المواطن في يونيو بالميلادي … 9/6/2022
  • موعد نزول حساب المواطن في يونيو بالهجري … 10/11/1443.

كم باقي على حساب المواطن

يترقب المستفيدين نزول حساب المواطن في العاشر من يونيو، خاصة وأن الأمر المتبع شهريا هو صرف حساب المواطن في العاشر من كل شهر حيث يتم إيداع أموال المستحقين والمستفيدين بعد المراجعة الدقيقة والمستمرة.

شروط التسجيل في حساب المواطن

من أجل التسجيل في حساب المواطن يجب إستيفاء تلك الشروط:

  • أن تكون الأسرة سعودية.
  • أن يكون الأفراد المستقلين في سكن خاص كفرد مستقل.
  • يجب أن يكون أبناء السيدة السعودية المتزوجة من غير سعودي.
  • يجب أن تكون الأم الأرملة والمطلقة الحاضنة لأطفال.
  • يذكر أن حساب المواطن يقوم بتقسيم شرائح حساب المواطن من الرواتب من السفر إلى 8699 ريال سعودي، بينما تأتي الفئة الثانية من 8700 ريال وحتى 11999 ريال سعودي، وتأتي الفئة الثالثة من 12000 ريال وحتى 15299 ريال والفئة الرابعة من 15300 وحتى 20159 ريال سعودي.
الحاسبة التقديرية
موعد نزول حساب المواطن

يذكر أن هناك ترقب لصرف الدفعة رقم 55 من حساب المواطن لكل المستفيدين والمستحقين لحساب المواطن خاصة وأن حساب المواطن في شهر يونيو يتم من خلال مراجعة كافة بيانات المستحقين، خاصة وأن هناك فترة للإعتراض بعد ظهور نتائج صرف حساب المواطن ويتم السماح لكل المستحقين بإمكانية الإستعلام عن دفعاتهم والتي يتم صرفها عبر بنك الراجحي.

الجدير بالذكر أن هناك معايير للأهلية والإستحقاق والتي حددها برنامج حساب المواطن، والذي أكد كذلك على إمكانية معرفة قيمة الدعم في برنامج حساب المواطن من خلال إستخدام الحاسبة التقديرية، على أن يتم السماح بالإعتراض على الدفعة رقم 55 بالنسبة لمستحقي حساب المواطن عقب الصرف ولمدة معينة يتم تحديدها بعد ذلك.