موعد الاختبارات النهائية 1443 وتعرف علي دعاء الاختبارات وكم باقي على الاختبارات النهائيه الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التعليم موعد الاختبارات النهائية الترم الثالث ليتعرف الطلاب على كم باقي على الاختبارات النهائية، ويستعدون لإجراء الاختبارات هذا العام من خلال الحضور في المدارس لأداء الاختبارات الشفهية والنظرية بحسب الجدول المعلن عنها لكافة المواد الدراسية، وهذه المواعيد تخص المراحل الدراسية الثلاثة قبل الجامعية؛ التقويم الدراسي الجديد 1444، حيث يؤدي طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية الاختبارات بداية من العشرين من شهر ذي القعدة ويحصلون على الإجازة النهائية بعد انتهاء جميع اختبارات الدور الأول الفصل الدراسي الثالث والإعلان عن النتائج على منصة نور الإلكترونية.

دعاء الاختبارات

الأدعية التي تُقال قبل أداء الاختبار تخفف من التوتر وتساعد الطلاب على استعادة المعلومات التي حفظوها أو فهموها خلال العام الدراسي، ومنها: اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالتي.

كذلك يمكن الدعاء أثناء أداء الاختبارات لتسهيل استعادة المعلومات مثل: اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك، اللهم لا سهل إلا ما قد جعلته سهلاً وأنت تجعل الصعب إذا شئت سهلاً.

كم باقي على الاختبارات النهائيه

يتبقى أقل من عشرين يوم على موعد الاختبارات النهائية 1443، ويستكمل الطلاب خلال هذه الفترة أسابيع الدراسة في الفصل الثالث في المدارس؛ قرارات هامة بخصوص المرحلة الثانوية في السعودية، حيث تكون اختبارات نهاية العام الدراسي خلال آخر أسابيع الدراسة، وتستمر لفترة تصل نحو عشرة أيام حتى يحصل الطلاب بعد ذلك على الإجازة النهائية مع بداية شهر ذي الحجة.

موعد الاختبارات النهائية 1443

تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الأخير من الدراسة، وقد أعلنت وزارة التعليم عن موعد الاختبارات النظرية والشفهية لكافة المراحل؛ حيث تكون بداية اختبارات الدور الأول الشفهية يوم العشرين من شهر ذي القعدة.

وتبدأ الاختبارات النظرية للمراحل التعليمية الثلاثة من السابع والعشرين من شهر ذي القعدة حتى الأول من شهر ذي الحجة، على أن يتم إحصاء نتائج الطلاب والإعلان عنها في نفس اليوم وتبدأ الإجازة النهائية في اليوم الأول من ذي الحجة.

أما اختبارات الدور الثاني للطلاب فتبدأ من الثامن عشر حتى اليوم العشرين من شهر ذي الحجة للطلاب في المرحلة النهائية من الثانوية العامة، بينما الطلاب في جميع الصفوف الدراسية الأخرى فتكون بداية الاختبارات في الرابع والعشرين من محرم 1444.