ما موعد أجازة عيد الأضحي للهيئات الحكومية في المملكة العربية السعودية لعام 2022؟

يحتفلون المسلمين من مختلف أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك، فهو يعتبر من الطقوس الدينية الهامة التي يتم الأحتفال بها بداية من يوم وقفة عرفة إلى حين أنتهاء إجازة العيد كاملةً، ويشغل بال الكثير موعد أجازة عيد الأضحي لعام 2022 ميلادياً، وسنتعرف سوياً على تاريح عيد الأضحى خلال هذا العام في المملكة العربية السعودية.

موعد أجازة عيد الأضحي للهيئات الحكومية

يتم أحتساب إجازة عيد الأضحى المبارك للهيئات الحكومية من يوم السبت الذي يوافق يوم 9/ يوليو/ 2022ميلادياً، بينما سيوافق التاريخ هجرياً 10/ ذي الحجة/ 1443، ومن المعروف ان الوقت الذي مر بين عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى القادم سوف يكون سبعون يوماً تقريباً.

يعود ذكرى عيد الأضحى إلى إحياء قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام مع أبنه أسماعيل، حيث شرع الله له ذبح كل ما هو حلال من الأبقار والأنعام والأغنام والجمال أيضاً في هذا اليوم المبارك، كما يتم توزيع الأضحية على الفقراء والمحتاجين وذو القربى، لكل يعود هذا العمل الخير عليك بالبركة وتوسعة الرزق، فذبح الأضحية ليس فرض بل شريعة من شعائر الله وبفضلها يوسع الله أرزاقنا ويستجب لدعائنا.

في نفس الوقت يقوم المسلمون من جميع أنحاء العالم للذهاب إلى بيت الله الحرام في المملكة، لكي يقوموا بأداء مناسك الحج ووقفة عرفة، حيث يتم الحج والوقوف على جبل عرفة في يوم 10/ ذي الحجة/ 1443هـ، كما أن يوم وقفة عيد الأضحى يقوم المسلمون الذين لم يذهبوا لأداء مناسك الحج بالصوم في هذا اليوم، فهو من خير الأيام المباركة الذي يجزي الله فيها المسلم أجراً عظيم.

موعد التكبيرات وصلاة عيد الأضحى

تكبيرات العيد من الأشياء المفرحة للكبار والصغار أيضا، حيث تبدأ تكبيرات عيد الأضحى المبارك مباشرة بعد الأنتهاء من صلاة الفجر الموافق ليوم عرفة بتاريخ 9/ذي الحجة/ 1443 هــ، وتستمر تكبيرات العيد لمدة خمس أيام متتالية لحين الأنتهاء منها بعد صلاة العصر لأخر أيام التشريق، وسوف توافق أيام التشريق 13/ ذي الحجة/ 1443 هـ.

صلاة العيد تبدأ بعد عشرون دقيقة من شروق الشمس، حيث تم الكشف عن موعد الصلاة من قبل المعهد القومي للعلوم الفلكية، ووفقاً لما تم طرحه من قبل الحسابات الفلكية عن موعد صلاة عيد الأضحى بالساعة والدقيقة أيضاً.