وزارة التربية والتعليم المصرية تعلن رسمياً جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

انتهت وزارة التربية والتعليم المصرية من وضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 وذلك لشعبتي الأدبي والعلمي حيث من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة السادس والعشرين من الشهر الجاري يونيه 2022 ومن الجدير بالذكر أن جميع الإدارات التعليمية في كافة محافظات جمهورية مصر العربية تستعد لإجراء الامتحانات بتجهيز اللجان والتأكد من تطبيق احترازات السلامة بالتعقيم وتوفير المساحات المناسبة بين الطلاب لاستقبال طلاب الثانوية دون تعرض أي منهم لعدوى من فيروس كورونا وفي السطور التالية سنتعرف على تفاصيل أكثر حول امتحانات الثانوية العامة 2022.

جدول امتحانات الثانوية 2022

جدول امتحانات الثانوية 2022
جدول امتحانات الثانوية 2022

مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة بعد أن أنهت جميع المراحل الدراسية الامتحانات من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الإعدادي والتي ظهرت مؤخرا نتيجة الشهادة الإعدادية في كافة محافظات الجمهورية، أعلنت وزارة التعليم رسمياً جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 حيث يعد هو الموضوع الأكثر أهمية بين طلاب المرحلة الثانوية العمة بشعبتيها في هذه الأيام وفيما يلي سنوضح لكم  الجدول كما وضعته الوزارة التربية والتعليم.

تفاصيل جدول امتحانات الثانوية العامة

جدول الثانوية العامة وفقاً لما أعلنته الوزارة لطلاب الشعبتين الأدبي والعلمي والذي جاء كما يلي:

  • الأحد 26 /6 امتحان اللغة العربية للشعبتين الأدبي والعلمي.
  • الثلاثاء 28 / 6 امتحان اللغة الأجنبية الثانية وذلك أيضاً للشعبتين الأدبي والعلمي.
  • يوم الأحد 7 /7 امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمي.
  • الثلاثاء 9 /7 امتحان مادة الرياضيات التطبيقية ومادة الديناميكا لشعبة علمي رياضة.
  • الخميس الموافق 11/7 امتحان اللغة الإنجليزية الأولى لشعبتي العلمي والأدبي.
  • الخميس 14/7 امتحان الفيزياء للشعبة العلمي والتاريخ للأدبي.
  • يوم الأحد الموافق 17/7 امتحان مادة الجيولوجيا للشعبة العلمي علوم، ومادة الرياضة البحتة والتفاضل لشعبة علمي رياضة، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبي.
  • الثلاثاء 19/7 امتحان مادة الرياضيات البحتة والجبر والهندسة  والفراغية لشعبة علمي رياضة.
  • يوم الخميس الموافق 20/7 امتحان مادة الأحياء علمي علوم، ومادة الرياضة التطبيقية علمي رياضة، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبي.

من المقرر أن يبدأ طلاب الثالث الثانوي أداء الامتحانات في جميع محافظات الجمهورية وفق جدول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام والذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم، وستبدأ الامتحانات في الأيام القليلة المقبلة داعين من الله التوفيق والتفوق لجميع الطلاب.