وزارة التربية والتعليم تعلن عن شروط التقديم في مسابقة 30 الف معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن شروط التقديم في مسابقة 30 الف معلم ومن أبرزها أن يكون المتقدم حاصل على شهادة التعليم جامعي ويشترط أن يرفق مايثبت ذلك في الاوراق، على أن يرفق أصحاب الشهادات الخاصة بالكليات الغير تربوية ما يثبت تلقيهم الدبلومة التربوي، يجب أن يكون المتقدم حاصل على دورات التعلم الرقمي وأن يكون الذكر من المتقدمين لديه شهادة الخدمة العسكرية أو شهادة الإعفاء، بينما يجب على الإناث أن يحضرن شهادة أداء الخدمة العامة.

شروط التقديم في مسابقة 30 الف معلم

وعن الشروط المسابقة فيجب أن يتم ارفاق المستندات التى تثبت صحتها مع وجود شهادة ميلاد مميكنة، وفيش وتشبيه بتاريخ حديث موجه لوزارة التربية والتعليم، وعلى ذلك فيجب أن يكون المتقدم للوظيفة غير محكوم عليه في أي قضايا جنائية من قبل.

كما يجب أن يكون حسن السير والسلوك وأن يجتاز المقابلات التي سوف تعدها وزارة التربية والتعليم، وعن موعد المقابلات فقد أكد مصدر مسؤول أنه سيتم إعدادها بمعرفة الوزير طارق شوقي وذلك تفاديًا الوساطة والمحسوبيات، وأكد أن الوزارة تعتمد منهج جديد في تعيين المعلمين وفقًا لرؤية الوزارة في منظومة التعليم.

شروط التقديم في مسابقة 30 الف معلم
شروط التقديم في مسابقة 30 الف معلم

وعن إعدادات وزارة التربية والتعليم في ذلك الصدد فقد انتهت من حصر كل نسب العجز في المعلمين في كل مدارس الجمهورية وفي كل المراحل التعليمية، والجدير بالذكر أن الاولوية ستكون للمدارس الابتدائية ومن ثم الاعدادية ثم الثانوية وذلك بحسب ما ورد في نسب العجز في كل مرحلة.

والذي كان بشكل خاص في معلمي المواد الأساسية، كما أنه سيتم التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وذلك تفاديا للمجاملات والوساطة لتكون التعيينات مؤمنة وبكل جدية وشفافية، كما تم التأكيد على أنه لن يتم تخصيص أي نسبة للمعلمين المتعاقدين من مسابقات أخرى ولن تكون هناك أولوية لأي متقدم.

على أن تكون المسابقة عامة وبشروط وضوابط محددة ومن يجد نفسه منطبقة عليه الشروط وذو وثائق ومستندات جاهزة يتقدم عبر الموقع الالكتروني الذي يطبق أفضل قواعد الحوكمة لضمان وصول الفرصة للمستحقين.