رابط رسمي لاستخراج نتائج الثالث المتوسط 2023 عبر وزارة التربية العراقية

أعلنت وزارة التربية العراقية بشكل رسمي عن موعد إعلان نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط الدور الأول 2023 في جميع المحافظات العراقية، وذلك بعد انتشار العديد من الإشاعات والأخبار الكاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد إعلان النتائج، حيث أكد المتحدث الرسمي للوزارة على نفي هذه الأخبار الكاذبة وتحديد موعد الإعلان عن النتائج في وقت لاحق.

رابط استخراج نتائج الثالث المتوسط 2023

أعلنت وزارة التربية العراقية عن وجود طريقتين للاطلاع على نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الأول 2023 في جميع المحافظات العراقية. يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج عن طريق زيارة موقع وزارة التربية العراقية وإدخال الاسم والرقم الامتحاني الخاص بالطالب، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب الحصول على النتائج عن طريق زيارة موقع نتائجنا الإلكتروني، حيث يتم تحميل النتائج على شكل ملفات PDF. يتيح هذا للطلاب تنزيل النتائج بسهولة كبيرة عن طريق اختيار ملف المدرسة التابعة لهم والبحث بالاسم أو الرقم الامتحاني.

وزارة التربية العراقية

وفي ذات السياق، عبرت وزارة التربية العراقية عن استنكارها لانتشار هذه الأخبار الكاذبة ودعت وسائل الإعلام إلى تحري الدقة في نشر الأخبار لعدم إثارة البلبلة والقلق في نفوس الطلاب وأولياء الأمور، وبالنسبة للطلاب، فإنهم يعيشون حالة من الترقب والقلق بسبب تأخر إعلان نتائج الامتحانات. ولذلك، يجب عليهم الاستمرار في متابعة الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية للحصول على أحدث التحديثات حول موعد إعلان النتائج، وعدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

طريقة استخراج نتائج الثالث المتوسط 2023

يمكنك استخراج نتائج الثالث المتوسط 2023 في العراق عن طريق زيارة موقع وزارة التربية العراقية على الإنترنت واتباع الخطوات التالية:

  1. افتح موقع وزارة التربية العراقية من خلال الرابط الرسمي المتاح.
  2. اختر “نتائج الامتحانات” من القائمة الرئيسية للموقع.
  3. اختر “الثالث المتوسط” من القائمة المتاحة.
  4. قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  5. اضغط على زر “بحث” لاستخراج نتيجة الطالب.
  6. ستظهر نتيجة الطالب على الشاشة، ويمكنك طباعتها أو حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للاحتفاظ بها.

يجب ملاحظة أنه يجب عليك التأكد من صحة الموقع الذي تقوم بزيارته والتأكد من أنه الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية. كما يجب عليك التأكد من إدخال رقم الجلوس الصحيح للحصول على نتيجة صحيحة.

نتائج الصف الثالث المتوسط في العراق

تُعَدُّ نتائج الصف الثالث المتوسط في العراق حدثًا مهمًا في حياة الطلاب والطالبات، حيث تمثل مرحلةً حاسمةً في مسيرتهم التعليميَّة، وتحدد مدى قدرتهم على الانتقال إلى المرحلة التالية من التعليم. ولا شكَّ أن الطلاب والطالبات ينتظرون النتيجة بفارغ الصبر والشغف، حيث تمثِّلُ تقييمًا لمدى تحصيلهم خلال فترة الدراسة، وتمهِّدُ لمرحلة العمل والتطبيق العملي في مجالاتهم المهنيَّة. ولذلك، يحرص الجميع على متابعة الأخبار المتعلقة بالنتائج على مدار الساعة. من المتوقع أن يتمَّ الإعلان عن النتائج خلال الأيام القليلة القادمة، ويمكن للطلاب والطالبات الحصول على نتائجهم من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية.