تفاصيل جديدة عن “باقات الدعم السكني الجديدة” وطريقة التقديم إلكترونيا 1443؟

تم الإعلان عن باقات الدعم السكني الخمس وهذا عن طريق الاختيار للراغبين في الاستفادة من هذا الدعم المالي المقدم، ويصل هذا الدعم إلى مائة ألف ريال لتسهيل امتلاك الوحدات الخاصة بهذا البرنامج الدعمي المقدم من قبل الحكومة السعودية للمواطنين دون غيرهم لإيجاد وتوفير السكن المناسب وبتوافر مميزات  كثيرة، وهذا للفئات التي لم تمتلك منزلا في الخمس سنوات الفائتة وعدم المقدرة على شراء منزل مخصص، وهذا بالتعاون مع الجهات التمويلية وصندوق التنمية العقارية، ويتم تقديم الدفعة الأولى لمن لا يمتلكون تقديم هذا المبلغ المستحق سداده، وهذا بتقديم دفع هذا الدعم بصفة غير مسترده بالتزامن مع الحصول على التمويل العقاري من الجهة التمويلية.

ما هي باقات الدعم السكني؟

يحصل المستفيد على الدعم المقدم من برنامج “الدعم السكني” التي يصل إلى 100 ألف ريال سعودي وهذا بالتزامن مع الحصول على التمويل العقاري، وفيما يلي نستعرض معكم الباقات الخاصة التي تم توفيرها من خلال النقاط التالية:

  1. باقة الدعم المقدم: وهي الباقة التي يتم دفعها للمواطن الذي لا يمتلكها، وهذا بأرباح مدعومة للمسكن الأول فقط.
  2. الباقة الخاصة بالإيجار: تدعم تلك الباقة المواطنين الراغبين في اختيار مسكن للإيجار دون تملكه، حيث يتم دفع الإيجار من قبل “سكني” بما لا يتجاوز 100 ألف ريال بصفة غير مدعومة الأرباح.
  3. ومن ثم باقة البناء الذاتي: وهو التقديم على المبلغ الخاص بالتمويل لبناء قطعة أرض بصورة ذاتية.
  4. كما يتوافر باقة الأثاث: التمويل الخاص بشراء الأثاث بما لا يتجاوز المبلغ الدعمي في حال عدم القدرة على الشراء.
  5. وأخيرا باقة تجديد المسكن: في حالة إمتلاك مسكن بصفة سابقة ولكن يحتاج إلى تجديدات فيتم التقديم على الدعم بحيث لا يتعدى المبلغ المحدد.
باقات الدعم السكني
باقات الدعم السكني

التقديم على الدعم السكني

وفرت الجهات القائمة على برنامج “دعم سكني” الحصول على هذا الدعم الجديد بتعدد باقاته بصورة إلكترونية عبر خطوات محددة فيما يلي:

  • تسجيل الدخول إلى موقع “ سكني“.
  • ومن ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالحساب الخاص.
  • الضغط على أيقونة “خدمات متنوعة”.
  • ثم اختر أحد الباقات السابقة والتي تحتاج إليها.
  • قم بتعبئة كافة البيانات التي يتم طلبها من خلال الموقع.
  • وأخيرا اضغط على تأكيد وقم بالمتابعة.