هل ينزل حساب المواطن قبل العيد للمؤهلين أم لا؟.. خدمة المستفيدين تُجيب

إن المواطنين الذين يستفيدون من برنامج حساب المواطن تعودوا دائماً بأن يصرف لهم الدعم الشهري باليوم العاشر الخاص بالشهر الميلادي، وينتظر كافة المواطنين الدعم شهريًا لتلبية احتياجاتهم، فهو من البرامج الهامة بالنسبة لكثير من الأشخاص، كما أنه يتم وضع المبالغ الخاصة به بالبنوك الثانية عشر في الصباح باليوم العاشر،  ويستمر الصرف إلى أن ينتهي اليوم.

ولكن ميعاد الصرف بهذا الشهر لا يكون مصادفاً لإجازة رسمية، وهذا ما جعل المواطنين يتساءلون هل ينزل حساب المواطن قبل العيد أم لا؟، وهذا ما سنقدمه إليكم من خلال مقالنا حيث أننا سنشرح لكم حقيقة صرف حساب المواطن قبل العيد.

هل ينزل حساب المواطن قبل العيد؟

لم يتم التصريح بذلك من البرنامج، ولذلك حدث هناك جدلاً كبيراً عن موعد الصرف بهذا الشهر، فهل أنه سيتم جعل الميعاد مبكر يومين أم سيؤخر لبعد العيد، ويتأمل جميع المواطنين أن يصرف لهم الراتب قبل أن يأتي العيد، وهذا ما ينتظره الجميع،” إذ أن الوزارة حتى وقتنا هذا لم تصرح بأي شيء خاص بهذا الأمر”، وإن تم الإعلان عن الميعاد سنوافيكم بالتفاصيل.

ولإن عيد الأضحى بهذا العام سيكون بتاريخ 9 يوليو الموافق 10 ذو الحجة، وميعاد الصرف لحساب المواطن يكون بالشهر العاشر الخاص بكل شهر ميلادي، وبالتالي فإن ميعاد صرف حساب المواطن بهذا الشهر سيكون بإجازة رسمية، وهي إجازة العيد، ولقد تعود كافة المستفيدين عند مصادفة الصرف ليوم إجازة بأن يقدم ميعاد الصرف أو يؤخر.

هل سيتم فتح باب التسجيل بحساب المواطن مرة أخرى؟

الكثير من المواطنين يأمل بأن يتم فتح باب التسجيل مرة أخرى ببرنامج حساب المواطن، فهو من برامج الدعم الهامة المقدمة من حكومة المملكة لمساعدة مواطنيها الفقراء الذين تأثروا كثيراً بالإصلاحات الاقتصادية توافقاً مع رؤية المملكة 2030، ولكن للأسف حتى وقتنا هذا لم يتم الإعلان عن الفتح مرة أخرى لباب التسجيل بحساب المواطن، إذ أن المستفيدين الحاليين فقط هم الذين تمكنوا من التسجيل قبل أن ينتهي شهر مارس 2020.

https://youtu.be/-d3Dd3XKmfI

الاستعلام عن الأهلية بحساب المواطن

بإمكانك أن تقوم بالاستعلام عن الأهلية الخاصة بحساب المواطن بمنتهى السهولة، وهذا يكون عبر اتباع هذه الخطوات وهي كالآتي:

  • أولاً التوجه لرابط حساب المواطن.
  • تسجل الدخول للموقع عن طريق الاستخدام لاسم المستخدم وكلمة السر.
  • تضغط على كلمة حسابي وتختار دراسة الأهلية.
  • تسجل رقم الهوية وتضغط على زر الاستعلام.
  • بعد ذلك سترى كافة المعلومات التي تريدها والراغب بمعرفتها.