ترقيات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 28 يونيو بالأسماء

عقد مجلس الوزراء اليوم برئاسة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، حيث تم عقد المجلس بعد ظهر يوم الثلاثاء الموافق 28/6/2022 ميلادياً داخل قصر السلام في مدينة جدة وتمت ترقيات مجلس الوزراء اليوم، وتحدث خادم الحرمين الشرفين في بداية الجلسة عن النعم الكثيرة التي أنعم الله بها على هذه البلاد المباركة، حيث تُعد أعظم نعمة وهي خدمة بيته المقدس ومسجد النبي صل الله عليه وسلم، لكي تكون المملكة وجهة الحجاج والمعتمرين على مر الزمان وأصبحت خدمة ورعاية الحجاج من أولى أهتمامات المملكة حتى الأن، كما وجه – حفظه الله – أن جميع قطاعات الدولة المسؤولة عن الحج تتميز بهذا الشرف العظيم وأخذ الأجر الأعظم في تنظيم الخطط الخاصة بموسم الحج 1443، بالإضافة إلى الحفاظ على الإجراءات الإحترازية في ظل وجود جائحة كورونا.

ترقيات مجلس الوزراء اليوم

تمت الموافقة على الترقيات الخاصة بالمرتبتين الخامسة عشر والرابعة عشر وهي كالآتي:-

  • عبدالله بن محمد بن عبدالله سمسم تمت ترقيته إلى وظيفة “مستشار قانوني أول” بالمرتبة (الخامسة عشرة) بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.
  • عمر بن فيصل بن ردن الدويش تمت ترقيته إلى وظيفة “مستشار بحث ديني” بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
  • عادل بن عبدالله بن دخيل الجديعي تمت ترقيته إلى وظيفة “مستشار أعمال” بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

الدول التي قام بزيارتها صاحب السمو الملكي

صرح وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي من خلال البيان الخاص به لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، بأن مجلس الوزراء بعد الأطلاع على نتائج الزيارات التي قام بها صاحب السمو الملكي إلى العديد من الدول المختلفة حيث تشمل الزيارات كلا من:-

  • جمهورية مصر العربية.
  • المملكة الأردنية الهاشمية.
  • جمهورية تركيا.