هيئة الجمارك توضح أهم شروط دخول البحرين بالسيارة للسعوديين 1444-2023

ورد أمس سؤال إلى صفحة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على موقع التواصل الإجتماعي تويتر من أحد متابعي الصفحة حول شروط دخول البحرين بالسيارة وقال “استمارة السيارة منتهية لها شهر.. هل أقدر أدخل فيها منفذ البحرين؟” وقد كان ذلك عبر حساب عناية العملاء أسأل الزكاة والضريبة والجمارك، حيث قاموا بالرد على المواطن الذي يتساءل موضحين أنه يجب أن يتم توافر أصل الاستمارة مع أهمية أن تكون سارية المفعول، كما يجب لان يكون قائد السيارة هو مالكها أو إن كان ليس مالكها فيلزم توافر تفويض خارجي ساري مفعوله موجه من مالك المركبة التي يقودها الشخص إلى القائد الفعلي في وقت العبور من المنفذ الجمركي.

شروط دخول البحرين بالسيارة

جاء سؤال أمس إلى حساب عناية العملاء اسأل الزكاة والضريبة والجمارك من متابع حول شروط دخول البحرين للسعوديين بالسيارة 2023 فهو لديه استمارة سيارة منتهية، لترد الهيئة عليه مؤكدة أنه يجب أن تكون استمارة صاحب السيارة سارية المفعول ليتمكن من العبور.

شروط دخول البحرين بالسيارة
شروط دخول البحرين بالسيارة

شروط دخول البحرين بالسيارة

وعن شروط دخول البحرين للسعوديين عبر جسر الملك فهد فقد حددتها حكومة البحرين، ومن أهمها أن يحمل الشخص تصريح رسمي من حكومة الدولة للدخول وأن يكون لاكبر من 18 عام، ويجب توافر جواز سفر ساري المفعول وكذلك تقديم نموذج الأمتثال الصحي للتأكد من سلامة المسافرين

رسوم دخول البحرين للسعوديين بالسيارة

تعتبر الرسوم هي بمثابة تصريح السعوديين للدخول وقد تم تحديد الرسوم بقيمة 25 ريال سعودي لعبور المركبات، ونعرض رسوم أخرى تنطبق على المقيمين، الجدير بالذكر أن الرسوم الواردة في ذلك الجزء هي لا تشمل العمالة المنزلية أو الساقين أو حتى الوافدين من المملكة.

شروط دخول البحرين بالسيارة
شروط دخول البحرين بالسيارة

وعن الرسوم فقد قرر مجلس الوزراء البحريني أن تكون رسوم المقيمين في إحدى دول التعاون الخليجي 25 دينار وهو ما يعادل 250 ريال سعودي، يمكن تمديدها بنفس الرسوم لأسبوع آخر، ويقصد بمقيمين مجلس التعاون الخليجي هم العمالة الأجنبية بحسب ما ورد في صحيفة الرياض من رد مسؤول بحريني في هذا الشأن.

شروط السفر للبحرين لمن هم دون ٢١؟

لكي يسافر المواطن السعودي لأي وجهه يلزمه جواز سفر ولمن هم أقل من 21 عامًا يشترط موافقة ولي الأمر على إصدار الجواز، على أن يستثنى من ذلك المتزوجون أو المبتعثون للدراسة في الخارج.

وذلك بشرط إثبات ما ينص على ذلك معتمد من وزارة والتعليم السعودية، علاوة على الموظفين المشاركين في مهام رسمية تمثل المملكة العربية السعودية وذلك بموجب خطاب من المكان التابعين له.

شروط السفر للبحرين 1444

الجوازات السعودية هي من تحدد شروط السفر إلى الخارج بشكل عام سواء إلى البحرين أو غيرها، وعن لقاح الفيروس المستجد فقد أكدت أنه مازال واحد من أهم شروط السفر بشكل عام، حيث يشترط على الفئات من 16 إلى 12 عام تلقي جرعتي لقاح الفيروس المستجد.

والأكبر من ذلك تلقي الثلاث جرعات المقررة أو جرعتين في حال لم يمض 8 أشهر على آخر جرعة، ويستثنى من يتم استثنائهم عبر توكلنا بحسب ما تراه وزارة الصحة طبقًا لحالتهم الصحية، ومن أهم اشتراطات السفر للمواطنين خارج المملكة هو أن تكون المدة المتبقية في الجواز لا تقل عن 3 أشهر في حالة الدخول للدول العربية.

وإذا كانت وجهة المواطن الدخول لأي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي فيجب أن يكون هناك صلاحيات في بطاقة الهوية الوطنية بحد أدنى ثلاثة أشهر، كما أن بطاقة الهوية الموجودة على توكلما أو أبشر لا يمكن للمواطن السفر بها ويجب إصطحاب البطاقة الأصلية.

كما أن سجل الأسرة هو وسيلة لإثبات التابعين داخل المملكة ولا يمكن السفر بها للخارج إلى دول الخليج، وإن كان وجهه المواطن هو دخول أي دولة غير عربية فيجب ألا تقل الفترة المتبقية في الجواز عن 6 أشهر.