كم مبلغ إعانة مربي المواشي الإبل 1443 وما هي شروط الحصول على الدعم؟

يكثر السؤال من المزارعين بالمملكة العربية السعودية عن كم مبلغ إعانة مربي المواشي الإبل حيث قامت وزارة الزراعة بالمملكة العربية السعودية بإطلاق برنامج دعم مرب المواشي لتشجيعهم على زيادة الإنتاج  وتقديم الدعم المالي لهم لتخفيف أعباء الإنتاج وشراء الأعلاف وتكاليف تربية المواشي والإبل، ويتماشى هذا البرنامج مع رؤية المملكة 2030 لرفع أعباء الحياة والمعيشة عن المواطن السعودي وخاصة الذين يقطنون المناطق الزراعية ومربي المواشي.

كم مبلغ إعانة مربي المواشي الإبل

يعد الهدف الأساسي من إطلاق برامج الدعم المالي لصغار مربي المواشي هو الاستفادة بشكل كبير من دعم الغذاء وتحرص المملكة العربية السعودية على تقديم المساعدة المادية للفئات التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق ويعد السؤال عن مبلغ الدعم من أهم الأمور التي تهم المربين في المملكة وفيما يلي سنتعرف على كم مبلغ دعم  مربي المواشي الإبل الذي تقدمه المملكة لمربي المواشي الإبل والذي يختلف باختلاف نوع الماشية وعدد الرؤوس والالتزام بترقيم الإبل والعديد من الضوابط التي تحدد مبلغ الدعم.

كم مبلغ إعانة مربي المواشي الإبل
كم مبلغ إعانة مربي المواشي الإبل

مبلغ دعم الإبل

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن مبلغ دعم مربي الإبل والذي يرتبط بالعديد من الضوابط التي تحدد مبلغ الدعم والتي من خلالها يحصل الشخص على الإعانة والتي يحددها مستوى الدخل والالتزام بترقيم الماشية والاشتراطات الفنية والصحية، ومن الجدير بالذكر أن المبلغ الذي يمنح من الوزارة غير ثابت بالنسبة لمربي الأغنام والأبقار والإبل حيث يكون المبلغ المحدد للإبل 60 ريال على الرأس.

شروط الحصول على إعانة مربي الماشية

وضعة وزارة البيئة والمياه والزراعة مجموعة من الشروط يجب توافرها ليتمكن الشخص من الحصول على دعم مربي المواشي الإبل وهي كما يلي:
  1. أن يكون المواطن سعودي الجنسية أو حامل لبطاقة تنقل.
  2. يجب أن يكون مسجل في وزارة الزراعة السعودية.
  3. لا يقل عمر المتقدم عن 21 عام.
  4. ألا يكون عاملا بالقطاع العام أو الحكومي بالمملكة.
  5. يجب أن يكون لدية بطاقة صحية.
  6. عدم تواجده في أحد دور الإيواء أو السجون.
  7. لا بد أن يكون لديه حساب بنكي نشط.
  8. التعهد بالالتزام بكافة الشروط الصحية والفنية التي تعتمدها وزارة الزراعة.والأهم أن يكون من صغار مربي المواشي من 50 إلى 500 رأس.