“هيئة الطيران المدني” توضح حقيقة ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلي بالسعودية

امتلأت المواقع الإخبارية خلال الساعات الماضية بخبر ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلي في إطار ملئ بالجدل، حيث تم التأكيد على ارتفاع الأسعار ولكن على الرغم من ذلك قام المواطنين بقبول تلك الأسعار المرتفعة فقط من أجل قضاء إجازة العيد بالقرب من عائلتهم، حيث تعتبر العطلات هي الوسيلة الوحيدة التي يتمكن من خلالها الأفراد الاجتماع بعائلتهم وقضاء العطلة معهم.

ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلي

أكد العديد من المواطنين أن أسعار التذاكر قد ارتفعت بمقدار ضعفين عن ما كانت عليه في السابق ، وقالوا ربما تكون الأسباب هي كثرة المسافرين وعدم وجود وقت كافي بين حجز الرحلات والمغادرة، كما أضافوا أن رحلات الطيران شهدت ارتفاع كبير في أسعار الرحلات خلال الأسبوع الأخير من الاختبارات النهائية للمدارس وبداية إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بالقطاع العام.

حقيقة الزيادة في أسعار  السفر الداخلي بنسبة ٣٠٠٪

قام إبراهيم الرؤساء المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني بنفي كافة الأخبار التي يتم تداولها حول زيادة أسعار تذاكر السفر الداخلي بنسبة ٣٠٠٪ بسبب إجازة عيد الأضحى، حيث صرح بعدة تصريحات أبرزها:

  •  ما يتم تداوله على المواقع الإخبارية حول ارتفاع الأسعار  للسفر الداخلي لثلاثة أضعاف غير صحيح بالمرة.
  •  من المعتاد أن يشهد سوق الطيران مثل غيره من الأسواق الأخرى تحرك نسبي في المواسم الرسمية والإجازات خاصة مع الطلب المتزايد، ولكنه يعود إلى الاعتدال مرة أخرى بعد انتهاء المواسم.
  •  تحرص هيئة الطيران المدني من منطلق دورها التشريعي على تحقيق استقرار سوق الطيران وتكثيف الرقابة والمتابعة من أجل توفير أسعار مناسبة للأفراد المسافرين والعمل على تعزيز التنافس في القطاع.

سبب تكدس المطار بالمسافرين

شهد مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض تكدس أعداد كبيرة جدًا من المسافرين، وقد أوضح المطار أن سبب ذلك يرجع لفترة الذروة والإجراءات الخاصة بالسفر التي تحتاج إلى التأكد من بعض الأمور وهي:

  • أن يكون دخول صالة المطار فقط للمسافرين.
  •  التأكد من تناسب الأمتعة مع الوزن المسموح به.
  • الحصول على بطاقة الصعود بشكل إلكتروني عبر الموقع أو التطبيق الخاص بشركة الطيران الخاصة بالمسافر قبل وصوله إلى المطار.