كيف اقدم على حساب المواطن وانا متزوجه؟ حساب المواطن يجيب

أكد برنامج حساب المواطن على إمكانية السيدة المتزوجة من أن تستفيد من دعم حساب المواطن وذلك شريطة أن تكون السيدة مهجورة أو متزوجة من شخص غير سعودي أو عائلة لسجين أو لشخص فاقد الاهلية أو من تكون زوجها غائب ،كان ذلك عقب سؤال سيدة للحساب الرسمي على تويتر وهي تقول كيف اقدم على حساب المواطن وانا متزوجه؟ أكملت سؤالها هل هناك إمكانية ألا تكون تابعة للزوج وهي تمتلك بطاقة احوال؟ وقد أكد الحساب الرسمي عن إمكانية الاستفادة وفق الحالات المذكورة أعلاه ولكن شريطة أن تقدم هي ما يثبت ذلك وفي غير ذلك تكون السيدة تابعة للزوج.

كيف اقدم على حساب المواطن وانا متزوجه؟

أجاب حساب المواطن هل تويتر على سؤال أحد السيدات المتزوجات عن إمكانية أن تستفيد من حساب المواطن بالحالات التى تجعلها هي المستفيد الأول أي أنها لا تكون تابع ولكن يلزم من السيدة إرفاق ما يثبت ذلك، ايضا هناك شروط يجب أن تتوافق مع من يطلب دعم حساب المواطن.

وأول تلك الشروط هو أن يكون الشخص المسجل للخدمة شخص سعودي الجنسية على أن يتم استثناء من ذلك ابن أو ابنة المواطنة، وكذلك الزوج الغير سعودي وايضا من يحملو بطاقات التنقل، شريطة أن يقوم الشخص المتقدم للطلب بالإقامة الدائمة داخل حدود المملكة العربية السعودية، على الا تزيد مدة إقامته خارجها عن 90 يوم في آخر 12 شهر قبل التقديم.

كيف اقدم على حساب المواطن وانا متزوجه
كيف اقدم على حساب المواطن وانا متزوجه

ويشترط أن يكون المستفيد المتقدم للطلب لا يتواجد في أي دور إيواء حكومية أو سجون، كما يجب أن تتوافق البيانات المسجلة من خلال الشخص المتقدم مع البيانات الموجودة في الجهات ذات العلاقة، وعن معايير الاستحقاق فهي تقدر بحسب إجمالي الدخل الذي يدخل للأسرة بشكل شهري وعدد اعمار الاشخاص التابعين إذا كانوا اقل من 18 عام أو أكبر من ءاك.

التسجيل في حساب المواطن

وأضاف حساب المواطن في رده على تساؤل إحدى الراغبات في التقديم على حساب المواطن أنه في حالة توافق الشروط ومعايير الاستحقاق على أي مواطن سعودي يعيش على أراضي المملكة فيمكنه التقدم والاستفادة من الدعم،وذلك عن طريق الدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن وعمل حساب وتقديم طلب ببيانات صحيحة وانتظار رد الجهات المختصة.