“أخبار حساب المواطن” تنبيه هام للمسجلين الجدد بشأن دفعة شهر أغسطس

أخبار حساب المواطن،أوضح برنامج “حساب المواطن” بشان الاستفسارات الواردة لاستحقاق دفعة شهر أغسطس القادم إذا قام المواطن بالتسجل أو إعادة تقديم طلب، أفاد بأنه إذا اكتمل التسجل للمسجلين الجدد أو تم تقديم طلب قبل 16 يوليو فإنه سيتم دراسة الأهلية والاستحقاق بشان دفعة شهر أغسطس المقبلة،ومن الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن شرع في إيداع الدفعة المخصصة لشهر يوليو للمستحقين المكتملة طلباتهم في البرنامج وسيستمر حتى نهاية اليوم الأربعاء ويشمل الدعم الإضافي.

أخبار حساب المواطن وتفاصيل دفعة شهر يوليو

أخبار حساب المواطن

الجدير بالذكر أن “حساب المواطن” أعلن عن تفاصيل الدعم المخصص لشهر يوليو للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم وتنطبق عليهم معايير الاستحقاق وتعتبر هذه الدفعة ال 56 التي تلقت دعم “حساب المواطن”.

وأفاد البرنامج أن الزيادة وصلت إلى 73% لهذه الدفعة من المستحقين مقارنة بالدفعات الأخرى، ليصل بذلك إجمالي الدعم إلى 3.1 مليار ريال لدفعة شهر يوليو وذلك بعد تطبيق القرارات الكريمة وتضمن أمر خادم الحرمين الشريفين بشأن إعادة فتح التسجيل ببرنامج “حساب المواطن” وفق ما أعلن من ضوابط مسبقة، وتخصيص 8 مليارات ريال كمبلغ مالي إضافي لدعم المستحقين من برنامج “حساب المواطن” حتى نهاية العام الجاري 2022 وفق ما أعلن من ضوابط مسبقة.

وأفاد أيضا أن إجمالي المستحقين الذين تلقوا الدعم هذه الدفعة بلغ 76%، وأضاف أن أكثر من 80% من المستحقين تحصلوا على الاستحقاق الكامل وهو 720 ريالا مقارنة بالدفعة السابقة والتي كانت 417 ريالا، وأفاد أيضا أن عدد المستحقين الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق بلغ 10.2 مليون مستفيد وتابع لمستفيد، في الوقت ذاته الذي بلغت فيه قيمة التعويضات قرابة 25 مليون ريال مدفوعة كأثر رجعي عن الدفعة السابقة.

متوسط دعم الأسرة الواحدة

أما عن متوسط دعم الأسرة الواحدة فقد بلغ 1919 ريالا وتزيد هذه الدفعة بمقدار 852 ريالا عند متوسط دعم الدفعة السابقة الذي بلغ 1067 ريالا، والجدير بالذكر أن برنامج”حساب المواطن” منذ انطلاقه بلغ إجمالي ما دفعه 123 مليار ريال بلغت التعويضات منها عن دفعات سابقة مبلغ مليار وسبعين مليون ريال.

وللتنويه على ما ذكر أعلاه فقد أكد البرنامج أن الذين اكتملت طلباتهم قبل تاريخ 16 يوليو، ستتم الدراسة لمعرفة استحقاقهم وأهليتهم لدفعة شهر أغسطس المقبل.