“سعود الطبية” توجه اهم النصائح لمرضى القلب خلال تأديتهم لمناسك الحج .. تعرف عليها

حرصت مدينة الملك سعود الطبية على توجيه العديد من النصائح الطبية لمرضى القلب خلال تأديتهم لمناسك الحج لهذا العام، كما قدمت إدارة التغذية بالمدينة أيضا الكثير من الارشادات الغذائية إلى مرضى القلب، وماهي الأغدية التي يجب الابتعاد عنها للمحافظة على سلامتهم بمناسبة اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، وفى هذا المقال يهتم موقع مصر مكس بعرض كافة الارشادات والنصائح التي وجهتها مدينة الملك سعود الطبية، واليكم كافة التفاصيل.

نصائح سعود الطبية لمرضى القلب خلال تأديتهم مناسك الحج

سعود الطبية

أكدت مدينة سعود الطبية على ضرورة العمل بالإرشادات والنصائح التي وجهتها للأشخاص المصابين بأمراض القلب أثناء تأديتهم لمناسك الحج وتتمثل هذه الارشادات كما في التالي:

  • أخذ  أدوية بكمية مناسبة وكافية.
  • الحرص على حفظ الأدوية بطريقة امنه.
  • الاهتمام بحمل بطاقة طبية بهدف استقرار حالتهم الصحية.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية تحرص على تقديم الكثير من الخدمات الطبية التي يحتاجها الحاج، ومن هذه الخدمات دليل الارشادات الصحية للحاج ويتضمن على مجموعة من الارشادات الصحية التي تتناسب مع جميع مراحل الحاج.

اهم الارشادات لمرضى القلب خلال عيد الأضحى

سعود الطبية

كما وجهت المدينة الطبية أيضا الكثير من النصائح لمرضى القلب واهم الأغدية والعادات الغير الصحية التي يجب الابتعاد عنها بشكل تام للمحافظة على حالتهم الصحية والعمل على استقرارها وجاءت النصائح كما في التالي:

  • توخي الحذر والابتعاد قدر الإمكان من الأغذية التي لا تتناسب مع حالتهم الطبية مثل اللحوم الحمراء لأنها تحتوى على نسبة مرتفعه من الدهون غير الصحية بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن الفطائر والحلويات.
  • الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوى على الألياف لخفض الكوليسترول ومن هذه الأطعمة “الشوفان والحبوب الكاملة”، كما تعمل هذه الأطعمة على خفض سكر الدم والمحافظة على وزن صحي.
  • الابتعاد عن الزيوت الضارة والتي تحتوى على دهون مشبعة واستبدالها بالزيوت الصحية مثل زيت الزيتون والمكسرات والافوكادو للحد من الكولستيرول الضار.
  • اختيار مصادر البروتين قليلة الدهن مثل الأسماك وصدور الدجاج والابتعاد عن لحوم الأعضاء الداخلية مثل الكبد والكلى.
  • المحافظة على ضغط الدم عن طريق التقليل من استخدام ملح الطعام بالإضافة إلى الابتعاد عن الأطعمة المعلبة والمخللات.