“وزارة الموارد البشرية” توضح شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور للموظفين

أعلنت وزارة الموارد البشريه والتنميه الاجتماعية عن شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور للموظفين الجدد للعام الهجري الجديد 1443، قبل التطرق لكل الشروط فنوضح أن نظام الضمان الاجتماعي المطور هو نظام يستهدف الأسر الأكثر تضررا من الإصلاحات الاقتصادية ويقوم باحتساب مبلغ نظير تلك الاصلاحات لسد حاجاتهم الاساسية في ظل ارتفاع بعض الأسعار وهو مبلغ مالي يصرف بشكل شهري منتظم ما لم يقم المستفيد بالاخلال بأي شرط ليصبح من بعدها غير مؤهل لصرف الضمان، وقد حددت وزارة الموارد البشرية عدد من الشروط اللازم توافرها من أجل الحصول على الضمان، ومن أهم تلك الشروط أن يكون موظف سعودي الجنسية ومقيم بشكل دائم داخل حدود المملكة.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور للموظفين

حددت وزارة الموارد شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور للموظفين الجدد وهي أن يكون شخص سعودي مقيم بالمملكة بشكل دائم و يستثنى من ذلك الموظفة الغير سعودية التى تزوجت من رجل سعودي وكذلك يتم استثناء شرط الجنسية من الموظفة والمطلقة والأرملة التي لها أبناء يحملون الجنسية السعودية.

ويستثنى أيضا الموظفون الذين يعانون من وجود إعاقة مع وجود بطاقة تنقل لديهم، ويشترط ألا يقل الدخل الشهري عن الحد الادنى المعروف وهو 1100 ريال للموظف و 500 ريال لكل تابع من أفراد الأسرة، ومن أهم الشروط ألا يمتلك الموظف أصول مالية كبيرة القيمة.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور للموظفين
شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور للموظفين

ومن الشروط الخاصة بالموظف أن يكون قد تطابق مع كافة الشروط و اللوائح التنفيذية على الموظف أثناء امتلاكه للمال واستخدامه بحيث تكون دلالة على قدرة الشخص على حسن إنفاق الدعم على الاسرة بشكل عادل، كما يجب أن يتطابق المتقدم مع جميع الشروط المطلوبة من الوزارة من الجوانب الصحية و الخدمات الاجتماعية والحالة التعليمية.

ومن ضمن شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور للموظفين الجدد بحسب ما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأنه يجب ألا يكون المتقدم راتب الضمان الاجتماعي مقيم في إحدى المراكز الايوائية التابعة للحكومة وكذلك مراكز الرعاية الاجتماعية والصحية والمستشفيات وكذلك السجون ايضا.

الجدير بالذكر أن أموال الدعم تانى من تحصيل المملكة لأموال الزكاة التى تخرجها الشركات والمؤسسات وذلك في إطار سعي الوزارة لتحقيق جودة الحياة التي يستحقها المواطن السعودي وتأمين حاجاته الاساسية وتوافرها بشكل دائم.