تعرف على موعد صلاة عيد الأضحي مكة المكرمة عام 2022_1443 هـ

في هذه الأونة يبحث الكثير من المسلمين في المملكة العربية السعودية عن موعد صلاة عيد الأضحي مكة المكرمة 2022م، وخاصة عقب أن أعلنت المحكمة العليا بالسعودية عن ثبوت رؤية الهلال، وبينت بأن يوم الأربعاء الموافق يوم 29 يونيو هو اليوم المتمم لشهر ذي القعدة، وبينت أن يوم الخميس الموافق لـ 30 يونيو هو أول أيام شهر ذي الحجة، وبذلك تم تحديد موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2022/ 1443هـ.

موعد صلاة عيد الأضحي مكة المكرمة

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن المواعيد التي يتم فيها أداء صلاة عيد الأضحى المبارك والتي تبدأ من الساعة بالصباح، ويكون الموعد الأخير لأداء صلاة العيد في تمام الساعة 06:06 في الصباح، كما أن أوقات الصلاة تتباين من منطقة لأخرى.

موعد صلاة عيد الأضحي مكة المكرمة

وصلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة ستبدأ الساعة 06:04 في الصباح، وبذلك فإن الصلاة بمكة تكون عقب الصلاة في الرياض عاصمة المملكة بنحو 33 دقيقة، ولهذا يحصل السعوديين على اجازة عيد الأضحى بيوم الجمعة الموافق ليوم 8 من شهر يوليو الموافق يوم 9 من شهر ذي الحجة، على أن تكون أجازة القطاع الحكومي تستمر لنحو 9 أيام.

 بينما يحصل العاملين في القطاع الخاص على أربعة أيام فقط، وبالنسبة اجازة البنوك في المملكة العربية السعودية تكون نحو أربعة أيام فقط ويستثنى من ذلك الفروع التي تكون موجودة بمكة المكرمة والمدينة المنورة حيث أنها تعمل في هذه الفترة بسبب حاجة الحجاج للبنوك.

آداب خروج المصلين لأداء صلاة العيد

هناك بعض الآداب التي يسن على المسلمين والمسلمات القيام بها عند خروجهم لأداء صلاة العيد وهي كالاتي:

  • اغتسال المصلى قبل الخروج لأداء الصلاة.
  • ارتداء أجمل الثياب التي لديه.
  • تناول بضع تمرات وذلك قبل الخروج لأداء صلاة عيد الفطر.
  • تأخير تناول الطعام بعد أداء صلاة عيد الأضحى حتى يتناول من أضحيته.
  • الاستمرار بالتكبير أثناء طريقه للمكان الذي يصلى فيه.
  • الاستماع لخطبة العيد.
  • تهنئة المصلين لقدوم العيد.
  • الخروج للصلاة من طريق وأن يرجع بطريق آخر.

إلى هنا وصلنا لختام مقالنا والذي قد تعرفنا فيه على موعد صلاة عيد الأضحى بمكة المكرمة، ومن الجدير بالذكر أن صلاة العيد لم يخص المولى عز وجل لها ثواب مخصص لها بل أنه جعل ثوابها داخل بعموم الأجر على بقية الأعمال الصالحة.