هل الضمان الاجتماعي المطور مستمر مدي الحياة لكل المستفيدين؟ الموارد البشرية تُجيب

ازدادت تساؤلات المواطنين المشتركين في الضمان الاجتماعي المطور عن هل الضمان الاجتماعي المطور مستمر مدي الحياة أم له فترة معينة وسيتم إغلاقه؟ وقد زادت تساؤلات المواطنين بسبب الإعلان عن مد فترة التسجيل في برنامج حساب المواطن ونقل المستفيدين من الضمان القديم إلى الضمان الاجتماعي المطور، وتجدر الإشارة أن الضمان الاجتماعي واحدًا من أهم برامج الدعم الموجودة بالمملكة العربية السعودية ويتم تقديمه للمواطنين والمواطنات، الأسر محدودة الدخل والفقيرة بالمملكة العربية السعودية، لذا دعونا نوضح لكم هل هو مستمر أم لا؟.

هل الضمان الاجتماعي المطور مستمر مدي الحياة؟

حتى الآن فإن الضمان الاجتماعي مستمر تقديمه مدى الحياة ولا هناك أي أنباء عن إيقافه أو قطعه عن المواطنين، ويمكن للمواطنين والمواطنات الراغبين بالحصول على هذا الدعم التقديم به في أي وقت، مع العلم أنه تم إتاحة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور حتى يوم الثلاثين من شهر أكتوبر المقبل 2022 بإذن الله، لذا سارعوا بالتسجيل قبل هذا اليوم، مع العلم أنه يجب على المواطنين المشتركين في الضمان الاجتماعي القديم التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور أيضًا قبل انتهاء الفترة المحددة للتسجيل.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور وفق عدد من الشروط والتي منها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم بالمملكة السعودية ولا يمتلك أي ممتلكات أو أصول زراعية أوعقارية أو تجارية، بل ويتواجد بالمملكة العربية السعودية على الأقل ثلاث شهور قبل موعد الصرف، وقد وضحنا لكم هل الضمان الاجتماعي المطور مستمر مدي الحياة؟ وبالنسبة لطريقة التسجيل به فهي على النحو التالي:

  • عليك التوجه في البداية إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.
  • اختر على كلمة تسجيل جديد.
  • قم بتعبئة كل البيانات المطلوب منك إدخالها بدقة شديدة، والتي أهمها رقم الهوية الوطنية الخاص بك والاسم وكذلك رقم الهاتف الخاص بك.
  • بعدها ستصل إليك رسالة تأكيد على هاتفك وبها رمز التحقق الخاص بك، ضعه في المكان المخصص له.
  • اضغط بالنهاية على زر تسجيل.
  • بعدها سيتم دراسة طلبات الأهلية الخاصة بك، وسيتم الرد عليك بأقرب وقت.