عاجل.. ‏وفاة الأغا حبيب محمد العفري اليوم أحد أقدام اغوات المسجد النبوي الشريف

قامت وكالة شؤون المسجد النبوي الشريف بالتعزية في وفاة الحبيب محمد العفري  اليوم، والذي يعد أحد أقدام اغوات المسجد النبوي الشريف، والذي كان يعتبر خبر صادم ومحزن على الشعب السعودي بالكامل، رحمة الله عليه والذي كان يقوم بخدمة مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، الله يجعله في ميزان حسناته، ويمكنك من خلال المقال أن تقوم بالتعرف على أسباب الوفاة ووظيفة الحبيب محمد العفري ومتابعة كافة المعلومات الهامة التي تتمثل بذلك الخبر.

 ‏وفاة الأغا حبيب محمد العفري

قامت وكالة شؤون المسجد النبوي الشريف بالمملكة العربية السعودية، بالتعزي في وفاة الأغا الحبيب محمد العفري والذي يعد أحد أقدام أغوات مسجد المصطفي صلى الله عليه وسلم، المسجد النبوي الشريف كما أعلنت الوكالة (أنتقل إلى رحمة الله تعالى الأغا حبيبي محمد العفري أحد أقدام أغوات المسجد النبوي الشريف)، والذي كان مسؤول عن خدمة بيت الله ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلمن وسوف يتم الصلاة عليه رحمة الله تعالى في يوم الأربعاء الموافق 13 من يوليو 2022 بعد صلاة المغرب.

مواطنون ينعون حبيب محمد العفري

حزن الكثير من المواطنين على أراضي مكة المكرمة وخارج مكمة المكرمة بفقد ووفاة الغالي الراحل حبيب محمد العفري، في صباح يوم الأربعاء الموافق 13 من يوليو 2022، كما أن سارع العديد من متابعي تويتر إلى نعي الفقد حبيب محمد العفري وقال أحد المتابعين عبر قناة تويتر قائلًا (إنا لله وإنا إليه راجعون .. لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى .. عسى الله أن يرحمه ويغفر له ويعفُوَ عنه وأن يجاريه بالحسنات إحسانًا وبالسيئات عفواً وغفرانًا..” فيما قال عبدالله الرفاعي :” إنا لله وإنا إليه راجعون الله يغفر له ويثبته عند السؤال ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.

وظيفة الأغا حبيب محمد العفري

كان مسؤول الأغا حبيب محمد العفري المسؤول عن خدمة غرفة الرسول بالمدينة المنورة، وهو يعتبر أخر الأغوات الثلاث  الذين كانوا يمارسون تلك الوظيفة التي لا يوجد منها الآن، فهو من الرجال التي كرست نفسها وحياتها بالكامل في غرفة الرسول صلى الله عليه وسلم ووهبت حياتهم خدمة من أجل مختصات الرسول حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، كما أنه رحل بعد صراع مع المرض وأنتقل إلى رحمة الله تعالى، بعد خدمة 50 عام في المسجد النبوي، وهو كان المسؤول عن إغلاق منبر الرسول يوم الجمعة وتنظيف الحجرة النبوية.