هل صدر امر ملكي بعودة بدل غلاء المعيشة؟.. أخر أخبار القرارات الملكية 1444

بعد أن قام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، عن صدور المعونة لشهر يوليو بمناسبة عيد الأضحى المبارك، فزادت التساؤلات المختلفة بين المواطنين حول هل صدر امر ملكي بعودة بدل غلاء المعيشة، وإلى الآن زادت الأقاويل بين المواطنين وبعضهم، فيمكنك من خلال المقال وكافة المعلومات الهامة التي تم سردها في المقال، أن تقوم بالتعرف على الكثير من الموضوعات الهامة والتفاصيل التي تتعلق بذلك الأمر.

هل صدر امر ملكي بعودة بدل غلاء المعيشة

بعد أن تم صدور الأوامر الملكية الجديدة بمناسبة الزيادة التي تم وضعها على الدعم الخاص بالضمان الاجتماعي وحساب المواطن والثروة الحيوانية، انتشرت الكثير من الإشاعات وتداولت الأقاويل عن صدور أمر ملكي بعودة غلاء المعيشة، والتي قام الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين بصرفه للمواطنين من قبل، من أجل مساعدتهم في الغلاء ومساعدة كافة الأسر التي تعاني من الفقر والاحتياج.

ولكن لن يوجد أي صدور بأوامر ملكية من الملك سلمان بإعادة بدل غلاء المعيشة إلى الأن إطلاقًا، وأن كل المعلومات التي تم انتشارها ما هي إلا فقط إشاعات بين المواطنين لإثارة الجدل، مع العلم أن بدل غلاء المعيشة تم توقفه من شهر يونيو 2022 بعد أن تمت زيادة الضريبة المضافة، ومنذ تلك الوقت لن يتم صدور أي أوامر ملكية على الإطلاق بشأن هذا الأمر.

أخر القرارات الملكية  بدعم المواطنين

صدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، أكثر من أمر ملكي بنهاية شهر يونيو الماضي، بشان الدعم الخاص بالمواطنين مثل الضمان والحساب المواطن ودعم الريف والكثير من المراكز السعودية التي تساهم في دعم المواطنين، ويمكنك من خلال كافة النقاط التالية أن تتعرف على أهم الأوامر الملكية التي تم صدورها:

  • إعادة فتح التسجيل الجديد للمواطنين التي تريد أن تسجل في حساب المواطن، وتستفاد من كافة الدعم الشهري.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد تم تخصيص حوالي 20 مليار ريال سعودية لكافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي وحساب المواطن، ورفع الرواتب من خلال تلك الزيادة.
  • تم وضع دعم إضافي في الضمان الاجتماعي لشهر يوليو الجاري.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد تم صرف دعم إضافي أيضا لكافة مستفيدي حساب المواطن.

حقيقة عودة المساعدات المقطوعة

بعد تلقي الكثير من التساؤلات المختلفة حول عودة المساعدات المقطوعة، فقط قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية على هذه التساؤلات كما موضح في الآتي:

  • على حسب التوقعات فأن يمكن أن يتم صرف المساعدات المقطوعة للمستفيدين مره أخرى، بعد أن تم فتح التسجيل في حساب المواطن.
  • بالإضافة إلى ذلك فأن لن يتم صدور أي قرار رسمي بذلك الأمر على الإطلاق.
  • كما أن في حالة صدور أمر ملكي بشان المساعدات المقطوعة، فسوف يتم صرفها على الفور للأشخاص المتقدمين وتستوفى لهم كافة الشروط.
  • كما أن المبلغ الدعم الذي يمكن أن يحصل عليه المواطن السعودي من خلال المساعدة المقطوعة، مبلغ يصل إلى 30 ألف ريال سعودي ويتم صرفها مرة واحدة فقط.