وزارة التعليم السعودية تعلن عن تغيير موعد اختبارات الفصل الثاني 1445

حرصت وزارة التعليم السعودية على إعداد خطة جدول الدراسة للعام الدراسي الحالي قبل بدء الدراسة؛ وذلك لتنظيم سير العملية التعليمية في جميع محافظات المملكة خلال الفصول الدراسية الثلاثة. كانت الوزارة قد أعلنت عن تغيير موعد اختبارات الفصل الثاني 1445. فما هو موعد اختبارات التيرم الثاني الجديد؟ هذا ما سنعرفه من خلال مقالنا اليوم. كما سنتعرف أيضًا على آلية اختبارات التيرم الدراسي الثاني 1445.

تغيير موعد اختبارات الفصل الثاني 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تعديل موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني؛ لتزامنها مع يوم الاحتفال بيوم التأسيس. تبدأ الاختبارات يوم 5 من شعبان 1445 الموافق 15 من فبراير 2024، وبذلك فإنه تم تقديم الاختبارات بثلاثة أيام عن الموعد المحدد سابقًا، حيث كان من المقرر لها أن تبدأ يوم 8 من شعبان 1445 الموافق 18 من فبراير 2024.

كما أوضحت الوزارة أن نهاية اختبارات التيرم الثاني ستكون يوم 11 من شعبان 1445 الموافق 21 من فبراير 2024، على أن يبدأ أول أيام إجازة الفصل الثاني من الدراسة يوم 12 من شعبان 1445 الموافق 22 من فبراير 2024 والذي يتوافق مع يوم الاحتفال بيوم التأسيس. سيحصل الطلاب على إجازة لمدة 10 أيام. ثم يعود الطلاب لبدء الفصل الدراسي الثالث.

آلية اختبارات التيرم الدراسي الثاني 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بعض التوجيهات الخاصة بآلية اختبارات الفصل الثاني من الدراسة للعام 1445. تتمثل أهم هذه التوجيهات فيما يلي:

  • أوضحت وزارة التعليم أن الاختبارات التحريرية تبدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف من كل صباح.
  • كما يجب حضور المعلمين إلى المدرسة قبل حضور الطلاب وبدء الاختبارات بمدة ربع ساعة.
  • كذلك الاختبارات العملية والشفهية تكون قبل الاختبارات التحريرية بثلاثة أيام.
  • أكدت الوزارة على أن تكون جميع الاختبارات حضورية لكافة الطلاب ماعدا الطلاب الذين لديهم عذر، وفي هذه الحالة يجب تقديم ما يثبت ذلك.
  • كما أكدت الوزارة على أنه يجب عند إعداد جداول الاختبارات الاكتفاء باختبارين فقط، فلا يجوز عقد 3 اختبارات في اليوم الواحد.
  • كذلك أوضحت أنه في حالة انقطاع أو تغيب الطالب عن الدراسة، فيجب أن يُكتب بأنه غائب في نظام نور، ولكن لا يلغى القيد.