وزارة التعليم تحدد موعد عودة الدراسة وتفاصيل التقويم الدراسي 1444 الجديد

حددت وزارة التعليم موعد بداية التقويم الدراسي 1444 هجرية حيث يفصلنا قرابة شهر على موعد أول دوام للدراسة وتحديدًا في غرة شهر صفر القادم، ويستمر الفصل الدراسي حتى يوم 29 ربيع الآخر وتبدأ الإجازة في يوم 30 ربيع الآخر، وفي خلال تلك الفترة يحظى الطلاب بفصل به ثلاث إجازات بخلاف اجازة نهاية الاسبوع حيث يوجد في الفصل الأول إجازتين مطولتين بجانب إجازة اليوم الوطني، وعن موعد أول اجازة في الفصل الدراسي الأول فهي إجازة اليوم الوطني التي تبدأ من يوم 25 صفر الموافق 21 سبتمبر، وهي إجازة تمتد ليومين الأربعاء والخميس ويليهم اجازة نهاية الأسبوع أي أن الطلاب سيحظون بإجازة تقدر بأربعة أيام.

التقويم الدراسي 1444

يتمتع الطلاب في الفصل الدراسي الاول بإجازتين مطولتين وتكون أول إجازة مطولة في يوم 19 ربيع الأول الموافق ليوم 16 اكتوبر، وعن الاجازة الثانية والاخيرة في الفصل الدراسي الاول من الاجازات المطولة يحين موعدها في منتصف شهر ربيع الآخر وتحديدًا يوم 16 منه الموافق ليوم 10 نوفمبر. القادم، بعد ذلك يختتم الفصل وتبدا الإجازة من يوم 30 ربيع الآخر وتستمر الإجازة قرابة 10 أيام.

وتبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم 10 جمادى الأول الموافق 4 ديسمبر، ويتخلل هذا الفصل ثلاث إجازات منهم إجازتين مطولتين وإجازة رسمية وهي إجازة يوم التأسيس، وعن أول إجازة مطولة فيكون موعدها في يوم 25 جمادى الأول الموافق 18 ديسمبر، وتأتي إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية وفي يوم 22 ربيع الآخر الموافق 15 يناير لعام 2023 القادم.

التقويم الدراسي 1444
التقويم الدراسي 1444

ثم يليها إجازة يوم التأسيس والتي يتمتع فيها الطلاب بإجازة  لمدة يومين الأربعاء والخميس تبدأ من يوم 2 شعبان الموافق 22 فبراير وتستمر حتى موعد الدوام في أول الأسبوع الذي يليه أي إجازة أربعة أيام متواصلين، بعد ذلك يتمتع الطلاب بإجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني يوم 10 شعبان الموافق 2 مارس وتستمر الإجازة لمدة 10 أيام ثم تعاود الدراسة في يوم 20 شعبان ليبدأ بذلك الفصل الدراسي الثالث.

ستمر الدراسة حتى موعد عيد الفطر والتى تبدأ من يوم 22 رمضان الموافق 13 ابريل وتستمر حتى يوم 5 شوال، وتعاود الدراسة بعد ذلك يوم 6 شوال الموافق 26 أبريل، ويحصل الطلاب على إجازة نهاية أسبوع مطولة واحدة طوال الفصل الدراسي الثالث وهي في يوم 8 ذي القعدة الموافق ليوم 28 مايو، وينتهي الفصل وتبدأ إجازة العام في يوم 4 ذي الحجة الموافق ليوم 22 يونيو 2023.