جدول استحقاق الضمان المطور؟ وماهي شروط الاستفادة من الضمان الاجتماعي؟ الموارد البشرية تُجيب

كثرة التساؤلات التي تلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الصرفة لدعم الضمان الاجتماعي المطور، عن جدول استحقاق الضمان المطور؟ وماهي شروط الاستفادة من الضمان الاجتماعي؟ إلى جانب الكشف عن حقيقة وجودة زيادة في رواتب الدعم لشهر يوليو 2022، وعلية فقد قامت الوزارة بالإجابة على كافة تساؤلات المستفيدين، والتي نسردها على حضراتكم في مقال اليوم.

جدول استحقاق الضمان الاجتماعي

كما ذكرنا مسبقًا أن الضمان الاجتماعي، عبارة عن مساعدة مالية تقدم إلى الأسر التي تعاني من ظروف اقتصادية، يتم الحصول علية بعد أن يقدم المستفيد للحصول على الضمان، ومن بعدها يتم درسية أهلية والتحقيق من مدي الأحقية في الحصول على الدعم أما لا، ومن أهم البنود التي تحكم على مدي حصول الفرد على الدعم، هو الدخل  الشهري للفرد المستفيد، حيث قامت الوزارة بتحديد حد أدني للرواتب الأفراد الراغبين في الاستفادة، إذا زاد عنه ففي هذه الحالة ترفض أهلية المستفيد، يمكنك الاطلاع على الجدول التالي، للتعرف على الحد لأدني لأفراد داخل الضمان المطور.

جدول استحقاق الضمان المطور
جدول استحقاق الضمان المطور

شروط الاستفادة من الضمان الاجتماعي

لكي تضمن وزارة الموارد البشرية، أن دعم الضمان يصل إلى الأسر التي تحتاج بالفعل دون أي مجاملات، قامت بالإعلان عن عدد من الشروط التي يجب أن يطلع عليها كل من يرغب في الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي، وجاءت هذه الشروط كالأتي:

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • من الضروري إقامة المتقدم للحصول على دعم الضمان مقيم على الأراضي السعودية إقامة دائمة.
  • يجب ألا يزيد الدخل الشهري للمستفيد عن الحد الأدني لمعاش الضمان.
  • ألا يكون لدي المستفيد أي عقارات وثروات باسمة، أو باسم أحد المستفيدين.
  • الالتزام بتحديث البيانات عبر منصة التقديم في الفترات التي تعلن عنها الوزارة.
  • ينغي ألا يكون المستفيد مشترك مع أكثر من أسره.

أما عن الأخبار التي انتشرت مؤخرًا عبر منصات البحث المختلفة، والتي تتعلق بزيادة دعم الضمان الاجتماعي لشهر يوليو 2022، فجميعها إشاعات وليس لها أي أساس من الصحة، فلم يصدر حتي وقتنا الحالي أي قرارات جديدة بشأن دعم الضمان الاجتماعي.