هل يوجد دعم إضافي لدفعة حساب المواطن 56؟ خدمة المستفيدين يُجيب

مع اقتراب موعد نزول دعم حساب المواطن  لشهر أغسطس 2022 في الحسابات البنكية للمستفيدين، كثر الاستفسارات على منصة خدمة المستفيدين والتي تعد المتحدث الرسمي باسم حساب المواطن، عن هل يوجد دعم إضافي لدفعة حساب المواطن 56؟ وعلية فقد قامت المنصة بالإجابة على كافة التساؤلات، والتي نسرد إجابتها على حضراتكم فيما يلي.

هل يوجد دعم إضافي لدفعة حساب المواطن 57؟

ردت منصة خدمة المستفيدين في تغريده عبر صفحته الرسمية عبر تويتر، على سؤال أحد المستفيدين فيما يتعلق بصرف الدعم الإضافي من حساب المواطن لشهر أغسطس 2022، والتي أكدت أن الدعم الإضافي في حساب المواطن، يستمر صرفه في أغسطس 2022، حتي نهاية العام الجاري 2022، وذلك وفقًا لما أكدت علية الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين في مطلع الشهر الجاري، وإضافة إلى ذلك استمرار التسجيل في المنصة للمستفيدين الجدُد الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق حتى وقتنا الحالي، ولم يصدر أي قرارات بعد بشأن موعد غلق باب التسجيل.

موعد إيداع دعم حساب المواطن لشهر أغسطس 2022

رواتب حساب المواطن، هي عبارة عن دعم مادي يقدُم إلى الأسر التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة، يصرف في موعد محدد من كل شهر، وهو العاشر من كل شهر ميلادي مع تقدم موعد الصرف يوم، أو تأخيره يوم، إذا تصادف مع الإجازات الرسمية داخل المملكة العربية السعودية، وبالتالي فيكون دعم حساب المواطن في الحسابات البنكية للمستفيدين في 10 أغسطس 2022، الموافق  13 من محرم 1444.

ماذا يفعل المستفيدون في حال تأخر نزول الدعم 

من قبل صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية،  عن أهم الخطوات التي يجب أن يقوم بها مستفيدي دعم حساب المواطن، في حال تأخر حصولهم على الدعم، وجاءت هذه الخطوات كالأتي:

  • التوجه إلى منصة حساب المواطن.
  • سجل دخول عبر النصة من خلال تسجيل ( رقم الهوية، كلمة المرور).
  • نشط الأيقونة الخاصة ب” صوتك مسموع”.
  • وفي الخانة الخاصة بنوع الطلب الرئيس، أختر المدفوعات.
  • ومن ثم توجه إلى الأيقونة الخاصة بنوع الطلب الفرعي، وأنقر على المدفوعات.
  • نشط التبويب الخاص ب” لم يتم استلام الدفعة”.